مذكرة تفاهم بين “البترول” و”هاليبرتون” لتنمية قدرات الكوادر البشرية بالوزارة

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة هاليبرتون مذكرة تفاهم بين لتنمية قدرات الكوادر البشرية ومساهمة الشركة فى برنامج تنمية وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وتم توقيع مذكرة التفاهم على هامش مشاركة وفد مصري برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية فى فعاليات ملتقى CERAWeek للطاقة، بالولايات المتحدة.

وبحسب بيان صادر من الوزارة، تقوم هاليبرتون بموجب المذكرة بتوفير برامج تدريبية عملية للكوادر البشرية بقطاع البترول تهدف إلى تنمية مهاراتهم وكفاءتهم وتأهيلهم لتولى المناصب القيادية في المستقبل وبما يتوافق وخطط مصر للتحول لمركز اقليمى للغاز والبترول.

وقال طارق الملا وزير البترول إن برنامج تطوير القطاع يهدف في المقام الأول إلى خلق بيئة عمل جاذبة للاستثمار حيث يعد بناء القدرات البشرية المؤهلة والمتميزة على مستوى عالمى أحد أهم ركائز جذب الاستثمار، مشيراً إلى الثقة المتبادلة مع شركاء مصر وقطاع البترول الاستراتيجيين في كافة المجالات ومنها تأهيل الكوادر المصرية الشابة ووضعهم على طريق النجاح لقيادة القطاع في المستقبل.

وقال جيف ميلر الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون إن الشركة تعمل في مصر منذ أكثر من 50 عاماً وأن مذكرة التفاهم تعد دليلاً قوياً على التزام الشركة واعتزازها بالعمل في مصر وسعيها المستمر لزيادة مجالات العمل في صناعة البترول والغاز المصرية.