“البترول” و”أباتشي” الأمريكية ينسقان لزيادة عمليات البحث والاستكشاف عن النفط والغاز في مصر

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية وقيادات الشركة علي هامش ملتقى “CERAWeek” للطاقة، حيث تناولت المباحثات برامج عمل أباتشي في مصر في البحث عن البترول والغاز في منطقة الصحراء الغربية والفرص المتاحة لضخ استثمارات جديدة في هذا المجال.

وبحسب بيان صادر من وزارة البترول، أكد الملا وكريستمان على التنسيق المشترك بين الجانبين لزيادة أنشطة وعمليات البحث والاستكشاف في مناطق عملها بمصر خلال الفترة المقبلة والتوسع في استخدام التكنولوجيات الحديثة بهدف اكتشاف وتنمية الاحتياطيات البترولية والغازية بالطبقات العميقة التي لم تستغل بعد بما يسهم في تحقيق معدلات إنتاج مرتفعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي إن ثقة اباتشى في الاستثمار في صناعة البترول المصرية تتزايد؛ بفعل ما تم إنجازه من إصلاحات مهمة وتوفير عناصر ومقومات لجذب الاستثمار من تشريعات وبنية تحتية قوية.

وقال البيان إن الملا عقد اجتماعا أخرا مع فريق عمل شركة اباتشى مصر برئاسة ديفيد تشى نائب الرئيس والمدير العام للشركة بمصر، وتم استعراض الجهود المبذولة والدراسات الجيولوجية والفنية المكثفة والتي تهدف الى زيادة الإنتاج والوقوف على المزيد من الفرص الجديدة والمحتملة في هذا الصدد .