“بوش” الألمانية تخطط للاستثمار في مصر

أبدى كونراد باجنستيرت، رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى شركة بوش الألمانية، عن تطلع الشركة للاستثمار فى مصر عن طريق إنشاء مصنع كبير لإنتاج ليكون مركزا إقليميا بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتٌعد شركة بوش الألمانية من كبرى الشركات الصناعية للآلات الكهربائية في أوروبا.

وقال إن المصنع سيكون بمثابة مركز إقليمي للشركة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والشركة تستهدف تصدير نحو 60%؜ من إنتاج المصنع للخارج، بما يعنيه ذلك من زيادة دخل مصر من العملة الصعبة.

وبحسب بيان صادر من مجلس الوزراء، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى شركة بوش الألمانية، بحضور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وذكر باجنستيرت أن اختيار شركة بوش لمصر تم بعناية وبعد دراسة الحوافز التي تمنحها مصر للمستثمرين، والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها مصر على مستوى البنية التحتية، وموقعها كدولة إقليمية هامة فى الشرق الأوسط.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مدبولي رحب من جانبه بما ذكره مسئول شركة بوش، مؤكداً دعم الحكومة الكامل للاستثمارات الجديدة التي تعتزم الشركة ضخها فى مصر.

وأثنى مدبولي على قرار الشركة بالاستثمار فى مصر، قائلا إن مناخ الاستثمار الحالي جعل مصر جاذبة للاستثمارات الأجنبية، وموقع مصر الجغرافي واتفاقيات التجارة الحرة بينها وبين دول المنطقة يجعل من مصر البوابة المثلى للولوج إلى الأسواق العربية والأفريقية.

وأكد مدبولي استعداد الحكومة لتقديم كافة التيسيرات الممكنة لشركة بوش، حتى يتسنى لها بدء العمل فى مصر فى أسرع وقت ممكن.

ووفقا للبيان، كلف رئيس الوزراء، وزير التجارة والصناعة بمواصلة المباحثات مع الشركة الألمانية، وإحاطة رئيس الوزراء بالنتائج النهائية بشأن الموقع المقترح لإنشاء المصنع وكافة التفاصيل الأخرى، وذلك حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع خطوات بدء استثمارات شركة بوش فى مصر.