“كهروميكا” توقع عقد إنشاء فرع لها في الإمارات

وقعت شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية “كهروميكا” التابعة للشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة، عقد إنشاء فرع لها بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديم أعمال المقاولات الكهروميكانيكية المتكاملة لمشروع البنية التحتية والطاقة والمياه والنفط.

وقال شريف الشيخ، رئيس مجلس إدارة “كهروميكا”، إن الفرع الجديد يأتي استكمالا لخطط الشركة التوسعية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأضاف أن الإمارات من الدول الرائدة عالميا في الاعتماد على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في قطاع الطاقة الكهربائية وتمتلك رؤية متكاملة ومستقبلية للمشاريع التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة على أراضيها.

وذكر أن “كهروميكا” في الإمارات ستوفر كل الخدمات واللوجيستيات اللازمة لتنفيذ المشاريع المتكاملة مثل محطات توليد الطاقة، والشبكات، ومحطات الضخ.

وقال الشيخ، إن الشركة لديها خطط طموحة خلال العام الجاري، تعتمد فيها على سابقة أعمالها في مجالات المشروعات الميكانيكية والكهربائية داخل مصر وخارجها، وأنه يأمل أن يسهم هذا التعاقد في دعم وتعزيز صورة وسمعة الشركات المصرية في دول الخليج وفتح أسواق جديدة أمام الشركات الوطنية، بما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد المصري عن طريق خلق المزيد من فرص العمل وضخ عملة صعبة.

وبحسب البيان، تٌعد شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية، من كبرى الشركات العاملة في إنشاء وتركيب وصيانات محطات توليد الطاقة وإنشاء خطوط النقل والتوزيع، بالإضافة إلى الخدمات النفطية والتركيبات الصناعية والصيانات في مصر والشرق الأوسط، واشتركت في العديد من المشروعات الضخمة في مصر والدول العربية.