المتحدث باسم التخطيط: حملة للكشف عن متعاطي المخدرات في الجهاز الحكومي

قال رامي جلال عامر المتحدث باسم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الوزارة تنسق مع وزارة التضامن الاجتماعي والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لإطلاق حملة للكشف عن متعاطي المخدرات بالجهاز الإداري للدولة.

وأضاف في تصريحات لـ”برنامج كل يوم” على قناة “أون تي فى”، أن رئيس الوزراء كلف وزيرة التخطيط بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديدة ليشمل بعض الهيئات والمؤسسات التي لا يطبق عليها جزاءات تعاطي المخدرات للعاملين بها، مشيرا إلى أن قانون الخدمة المدنية ينص على فصل الموظفين حال ثبوت تعاطيهم مخدرات.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمُراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، بهدف وضع إجراءات تنفيذية واضحة، للتعامل الرادع مع متعاطي المخدرات في الجهاز الحكومي.

وبحسب بيان صادر من مجلس الوزراء، كما كلف مدبولي الوزراء بالعمل على تعديل اللوائح الخاصة بالهيئات والأجهزة التابعة لهم، بما يتوافق مع الإجراءات التنفيذية الرادعة التي ستتم من خلال اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

وقال مدبولي إنه من غير المقبول تكرار الخطأ الفردي الذي حدث في حادث قطار محطة رمسيس، والذي تسبب في حالة حزن عند جميع المصريين.

وأعلن مكتب النائب العام في بيان له، قبل يومين، إيجابية تحليل المخدرات لعامل المناورة المرافق لسائق جرار حادث محطة مصر.