البورصة تعلن عن ضوابط الاكتتاب في الطرح العام لنحو 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن ضوابط الاكتتاب العام لنحو 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني”.

وقالت البورصة في بيان لها، إن عدد الأسهم المتاحة ضمن الطرح العام تمثل 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع ونسبة 0.225% من أسهم رأس مال الشركة، وبعدد 5062500 سهم.

وأضافت أن حدود الطلبات بالطرح العام بحد أدنى 100 سهم وبحد أقصى 100%، وتم تحديد سعر الطرح النهائي عند 17 جنيها للسهم الواحد.

وذكرت البورصة، أن على كل شركة سمسرة متلقية الأوامر إيداع 25% على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح لدى بنوك المقاصة، وذلك في موعد غايته حتى نهاية يوم عمل الثلاثاء المقبل.

وأوضحت البورصة، أن طريقة تسجيل أوامر التنفيذ على أسهم الشركة الشرقية للدخان سيتم عبر نظام التداول بالبورصة على شاشات OPR، اعتبارا من اليوم الأحد، ولمدة ثلاث أيام عمل حتى يوم الثلاثاء.

وقالت إن التخصيص سيتم بما يتفق مع أحكام قواعد القيد بالبورصة، وبعد استيفاء الشروط، وأنه في حال زيادة إجمالي كمية طلبات الشراء عن الكمية المعروضة في الطرح العام، سيتم إجراء تخصيص لكل طلب شراء بالنسبة والتناسب بين إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، وإلى إجمالي الأسهم المطلوبة للشراء.

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، نجاح الطرح الخاص لنحو 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان، الخميس الماضي، وتمت تغطيته 1.8 مرة، وبسعر 17 جنيها للسهم الواحد، وبنسبة زيادة 3% عن سعر الإغلاق في جلسة تداول البورصة المصرية يوم الخميس.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام في بيان له، الجمعة، إن الطرح العام لأسهم الشركة سيبدأ يوم الأحد 3 مارس 2019 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2019، مشيرا إلى أن الطرح الخاص يمثل 95% من إجمالي الأسهم المطروحة.