وفد من “الأوروبى لإعادة الإعمار” يزور مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان ويلتقي رئيس الوزراء الأسبوع الجاري

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن النائب الأول لرئيس البنك يورغن ريغترينك، سيزور مصر الأسبوع الجاري، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي قطاع الأعمال، وسيزور مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان.

وأضاف البيان الذي حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منه، أن “ريغترينك” سيلتقي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وسحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد معيط، وزير المالية وطارق الملا، وزير البترول. ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وذكر أن النائب الأول لرئيس البنك سيشارك في إفتتاح فعالية بعنوان “المرأة في مجال الطاقة الخضراء: تعزيز فرص العمل وريادة الأعمال” التي ينظمها الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وسوف يلقي كلمة بحلقة نقاش يترأسها سيرجي غورييف، كبير الاقتصاديين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حول “تقرير الانتقال، العمل في المرحلة الانتقالية”.

وقال البيان أن وفد من البنك سيزور مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، والذي يضم 16 محطة للطاقة الشمسية بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي وبمجرد اكتمالها، ستقوم المحطات الست عشر بتوليد 750 ميجاوات من الطاقة الشمسية، وهو ما يمثل أكثر من نصف الطاقة المتعاقد عليها التي تبلغ 1.465 ميجاوات في المجمع، ومن المتوقع أن تخفض هذه المشاريع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 900 ألف طن في السنة.

وتابع: “سيضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية جانيت هيكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط​​، وكاتارينا هانسن، نائب رئيس مكتب مصر، ونانديتا بارشاد، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمجموعة البنية التحتية المستدامة”.