متحدث الوزراء: صرف 80 ألف جنيه لأسر المتوفين في حادث محطة مصر

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئيس الوزراء، إن الحكومة قررت على صرف 80 ألف جنيه لأسر المتوفين، و25 ألف جنيه للمصابين في حادث محطة مصر.

وأعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن حادث حريق محطة مصر أسفر عن وفاة 20 شخص وإصابة 40 آخرين.

وأضاف سعد في تصريحات لفضائية “اكسترا نيوز”، أن حتى الآن لا يوجد سبب مؤكد حول حادث حريق محطة مصر وخروج عربة القطار عن مسارها.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء: “مجلس الوزراء وقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث قطار محطة سكة حديد رمسيس قبل الاجتماع اليوم، وقدم التعازى لأسرهم، ومتمنياً الشفاء للمصابين”.

يذكر أن حريق هائل شب في رصيف 6 بمحطة مصر بالقاهرة نتيجة خروج أحد العربات عن القضبان، صباح اليوم الأربعاء.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث حريق قطار إسكندرية القاهرة داخل رصيف محطة رمسيس والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

وتعهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتحديد المتسبب عن حادث محطة قطار رمسيس، قائلا: “علشان نقدر نحاسبه بشدة ونحدد المسؤولية، بمنتهى الأمانة.. انتهت فترة أن نسكت على أى نوع من التقاعس والاخطاء التى تؤدى بحياة المواطنين المصريين”.

وأضاف رئيس الوزراء خلال تفقده مكان الحادث:”حياة كل مواطن مصرى غالية عليا وعللينا كلنا وعلى الدولة وعلى كل الناس وبالتالى اى اصابة او وفاة يمثل الم شديد لينا”.

وأعلن رئيس الوزراء عن تشكيل لجنة فنية لتحديد المسؤول عن الحادث لمحاسبته.