“إل جي إلكترونيكس” تعتزم ضخ 15 مليون دولار استثمارات جديدة فى مصر

قال هونغ بوم شاك، نائب رئيس شركة إل جي للإلكترونيات لوفد حكومي مصري يزور كوريا الجنوبية للترويج للفرص الاستثمارية في مصر، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بنحو 15 مليون دولار -قابلة لزيادة- فى مصر خلال الفترة المقبلة لتوسيع خطوط الإنتاج بالمنطقة الاستثمارية بالعاشر من رمضان.

والتقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحمد معيط وزير المالية، اليوم الأربعاء، نائب رئيس شركة إل جي للإلكترونيات، خلال زيارتهما إلى العاصمة الكورية “سول”.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاستثمار، بحث الاجتماع زيادة استثمارات الشركة فى مصر وقاعدتها التصديرية إلى أفريقيا، في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، ومن المقرر أن تقوم الشركة بالتصدير إلى العديد من الدول العربية مثل ليبيا وسوريا، وتونس، والمغرب، بالإضافة إلى السوق الأفريقي تحت شعار “صنع في مصر”.

وقال نائب رئيس شركة إل جي للإلكترونيات إن الشركة تعمل في مصر منذ 30 عامًا، وتتضمن خطة الشركة في السنوات المُقبلة التنوع في المنتجات وزيادة قدرات الشركة الإنتاجية بغرض التصدير لباقي دول المنطقة، ويبلغ حجم استثمارات الشركة نحو 240 مليون دولار في مصر.

وذكر أن ازدهار البنية الأساسية للاستثمار فى مصر هو الذي يجعل الشركة تلمس النمو الرائد في السوق المصرية، لافتا إلى أن حجم صادرات الشركة في مصر بلغت نحو 200 مليون دولار خلال العام الماضي، بما يمثل 75% من إنتاج الشركة.

وقالت نصر إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص وتشجيع الشركات الكورية لمضاعفة استثماراتها بمصر، وتوفير كافة الحوافز والضمانات لهم، وفق قانون الاستثمار، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف قطاعات مصر.

وقال وزير المالية إن مصر وضعت العديد من الأليات لتيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية، وتحديث وتطوير القوانين والإجراءات وإرساء نظام ضريبي فعال ومبسط يتمتع بالشفافية ليساعد على نمو الاقتصاد ودعم الاستثمار.