بوينج ترشح نيكي هالي لعضوية مجلس الإدارة

قالت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات إنها رشحت نيكي هالي سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة وحليفة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقربة للانضمام إلى مجلس الإدارة في اجتماع حملة أسهم الشركة السنوي المزمع في 29 أبريل نيسان المقبل.

وفي حال انتخابها من قبل حملة أسهم بوينج فإنها ستساعد في توجيه مستقبل أكبر شركة مصدرة في الولايات المتحدة والتي لديها شبكة من الموردين في الداخل والخارج، وذلك في وقت تجري فيه واشنطن وبكين مفاوضات مكثفة لإنهاء حرب تجارية بينهما.

وينظر إلى هالي على أنها نجم صاعد في الحزب الجمهوري وكثيرا ما يتردد اسمها كمرشحة لانتخابات الرئاسة.

وأثنى الرئيس التنفيذي دينيس مولنبيرج في بيان على سجل هالي في الشراكة بين الحكومة والصناعة، وقال ”ستستفيد بوينج كثيرا من رؤيتها الثاقبة وخبرتها الدبلوماسية والحكومية والتجارية في تحقيق ما نتطلع عليه من أن نصبح الأفضل في مجال الطيران وفي صدارة الصناعة العالمية“.

واستنادا لمجموع ما يتقاضاه أعضاء مجلس إدارة بوينج الثلاثة عشر الآخرون، يمكن لهالي أن تتوقع 300 ألف دولار وهو ما يتجاوز راتبها كسفيرة في الأمم المتحدة.

وهالي (47 عاما) هي أول سيدة تتولى منصب الحاكمة لولاية ساوث كارولاينا وفازت ثلاث مرات بعضوية مجلس النواب في ساوث كارولاينا.

 

(رويترز)