وزارة الاستثمار: وفد من هيونداي الكورية يزور مصر مايو المقبل لبحث الفرص الاستثمارية

زارت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ومحمد معيط وزير المالية، مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية، حيث بحث الاجتماع، قيام شركة هيونداي بالاستثمار فى مصر.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أكد مسئولو هيونداي، أهمية السوق المصرى والذى يعتبر حاليا أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا وما يتميز به من سهولة نفاذ المنتجات المصنعة به إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، الأمر الذى يشجعهم على الاستثمار فى السوق المصرى والسعي نحو توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة.

وأكدت نصر، حرص الحكومة على قيام شركة هيونداى بالاستثمار فى مصر فى ضوء ما تضعه القيادة السياسية من أولوية فى التوسع فى مجال صناعة السيارات، وبما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

واستعرضت الوزيرة الضمانات والحوافز التى تضمنها قانون الاستثمار والتى تصل إلى 50%، وعرضت فرص الاستثمار في مجالات البنية الاساسية والطاقة، والنقل والمواصلات والسيارات.

وقام وزير المالية، باستعراض المؤشرات الاقتصادية وتحسن موقف مصر طبقا للتقارير الدولية، مؤكدا أن الدولة حريصة علي المضي قدما في استكمال برنامج الإصلاح الاقتصاد.

وأضاف معيط أن مصر تتمتع بموقع جغرافي مميز يساعد على الانتشار إلى مختلف الأسواق الأوروبية والعربية مع الاستفادة من رئاسة مصر هذا العام للاتحاد الافريقى، موضحا أنه جارى إدخال بعض الحوافز للمستثمرين على القانون الخاص بالمشاركة مع القطاع الخاص والجاري عرضه على مجلس النواب.

وفي الختام تم توجيه الدعوة للشركة لزيارة مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية، ومن المقرر قيام وفد من الشركة بزيارة مصر خلال شهر مايو المقبل.