وزير الإسكان: بدء تنفيذ 3 أبراج بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو الأسبوع القادم

عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعًا مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بحضور عدد من مسئولى الوزارة والمحافظة واستشارى المشروع، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير “مثلث ماسبيرو”.

وخلال الاجتماع طالب الدكتور عاصم الجزار بدفع معدلات العمل بالمشروع، مؤكدًا أن التعامل الحضاري مع الملاك والشاغلين بمنطقة “مثلث ماسبيرو” يُعد نموذجًا يُحتذى به في تطوير المناطق الأخرى المُماثلة.

وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية إنه تم إزالة الأنقاض بمساحة 34.2 فدان، بنسبة 92%، وجارٍ تنفيذ 3 أبراج سكنية مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة “مثلث ماسبيرو” على خيار العودة إليها بعد تطويرها.

وأضاف المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية: تتولى 3 شركات مقاولات كبرى تنفيذ الأبراج، حيث تم الانتهاء من أعمال الجسات وأعمال الحفر، وسيتم البدء في أعمال الخوازيق الأسبوع القادم، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال 30 شهرًا، موضحًا أن هناك برجين يتكون كل منهما من (بدروم “جراج سفلى” + دور أرضى “تجارى” + دور أول “جراج علوى” + 16 دور سكنى، وبه 10 مصاعد و4 مداخل)، بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضى “تجارى” + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد).

تجدر الإشارة إلى أنه تم طرح 3 بدائل على الشاغلين بمنطقة “مثلث ماسبيرو”، وهي: التعويض النقدي أو توفير وحدة بديلة بمشروع الأسمرات أو العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.