متحدث الوزراء: خطة حكومية لدمج عدد من شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال للعام

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة بصدد إعداد خطة لدمج عدد من شركات الغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ضمن استراتيجية الحكومة للحفاظ على مكانة القطن المصري.

وتبلغ عدد الشركات العاملة في قطاع الغزل والنسيج تحت مظلة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج نحو 32 شركة.

وأضاف لـ “برنامج 8 الصبح” عبر فضائية “DMC”، أن خطة الحكومة تعتمد على تطوير عملية الإنتاج وتحقيق الكفاءة للقطن المصري، ومواجهة و تشديد الرقابة على المحالج الغير حاصلة علي ترخيص وتقوم بممارسات خاطئة.

وذكر سعد أن رئيس الوزراء كلف بوضع خطة تحرك خلال أسبوعين للحافظ علي مكانة القطن المصرى، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لتوسع مصر فى زراعة القطن قصير التيلة، في ظل تراجع الطلب العالمي علي القطن طويل التيلة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، اجتماعاً؛ لبحث مقترحات وسبل الحفاظ على مكانة القطن المصرى، وذلك بحضور وزراء التموين، والزراعة، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، ووجه رئيس الوزراء بتسريع وتيرة تنفيذ برنامج تطوير المحالج والمصانع التابعة لقطاع الأعمال العام، بما في ذلك إمداد المحالج بتكنولوجيا متطورة لحليج الأقطان، وتطوير شركات الغزل والنسيج وتزويدها بأحدث المعدات التكنولوجية بما يضاعف من طاقة تلك الشركات إلى حوالى 4 أضعاف طاقتها الحالية.