المالية: تشغيل تجريبي لماكينة جديدة لتغيير العملات الورقية إلى معدنية

تعمل مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية على إجراء تجارب لتشغيل ماكينة جديدة ذات سعة كبيرة لفك العملة الورقية إلى معدنية وذلك في إطار خطة وزارة المالية للتيسير على المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأشار بيان أصدرته وزارة المالية اليوم الثلاثاء، إلى أن الماكينة تغير العملات الورقية من فئات الـ5 و10 و20 جنيها إلى عملات معدنية فئات الـجنيه والخمسين قرشا وذلك استكمالًا لجهود وزارة المالية لزيادة منافذ توزيع العملات المعدنية المتداولة وتعميم الفكرة في أكثر من مكان على مستوى الجمهورية، تيسيرًا على المواطنين في الحصول على الفكة المعدنية.

وقال الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية، إنه يجري العمل على تقييم أداء الماكينة الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو أنفاق الشهداء بميدان رمسيس وذلك لحل أية مشكلات في التشغيل وذلك بالتنسيق بين مصلحة سك العملة وجهاز تشغيل المترو، كما تعمل مصلحة سك العملة على دراسة المواقع والمحطات المقترحة للتوسع المستقبلي لهذه الخدمة الجديدة.

وأوضح اللواء عبد الرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، أن التشغيل التجريبي للماكينة الجديدة يأتي بالتزامن مع إصدار العملات الجديدة فئة الجنيه والنصف جنيه الخاصة بالمشاريع القومية وزيادة الطلب عليها من الجمهور.