بنك مصر يصدر بطاقة “ميزة” المحلية للدفع الإلكتروني

قال بنك مصر إنه أصدر بطاقة “ميزة ” المحلية للدفع الإلكتروني وذلك لأول مرة في مصر، كأول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية “ميزة” بالتعاون مع شركة إي فاينانس.

وأضاف في بيان له: “البطاقة تعد أول بطاقة دفع محلية تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات عن طريق شركة بنوك مصر 123، ويأتي ذلك تماشيا مع سياسات الدولة للتوسع في قنوات الدفع الإلكترونية في إطار مبادرات مجلس المدفوعات القومي وتحت رعاية البنك المركزي المصري”.

وذكر أن إصدار بطاقة ميزة يأتي للاستفادة منها في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع المنتشرة داخل الجمهورية مما يساهم بشكل كبير في تنفيذ وتطبيق خطة الشمول المالي والمجتمع الرقمي اللانقدي كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر2030.

وتابع: ” تصدر بطاقة ” ميزة ” كبطاقات مدفوعة القيمة مقدماً لشرائح العملاء المختلفة ، هذا وقد تم الاعتماد علي البنية التحتية القوية لشركة e-finance واحدث النظم العالمية بالشركة والتي توفر المناخ الآمن للقيام بعمليات توريد البطاقات طبقا للمواصفات القياسية العالمية والتي تضاهي مراكز البطاقات العالمية في توريد بطاقة “ميزة” لبنك مصر”.

وقال: “يتم استخدام بطاقة ميزة كأي بطاقة دفع إلكترونية أخرى على أن يكون التعامل بها داخل جمهورية مصر العربية فقط، وذلك من خلال الشراء من المنافذ التجارية التي تستخدم آلات الـ POS الخاصة بالتجار المتعاقدين مع البنوك المصرية المقدمة لخدمات تحصيل التجار وكذلك سداد المدفوعات الحكومية المختلفة، بالإضافة الى إمكانية السحب النقدي من آلات الصراف الألى التابعة لكافة البنوك المصرية”.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن إطلاق بطاقة ميزة في السوق المصري مع بداية عام 2019 يعد احد اهم الإنجازات في مجال الشمول المالي حيث يمكن الحصول على بطاقات بنك مصر “ميزة” من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية والتي يتم استخدامها في معاملات الشـراء من خلال نقاط البيع في كافة المنافذ التجارية التي تحمل علامة “ميزة” أو الصرف النقدي من خلال آلات الصرف الآلي ATM “123” وماكينات الصراف الألي للبنك والمنتشرة على مستوى الجمهورية وأيضا تمكن بطاقة “ميزة” حاملها من تغذية أو شحن رصيدها من خلال البنك لاستخدامها عدة مرات طوال فترة صلاحيتها.