“أزيموت” الإيطالية تستحوذ على شركة “رسملة” لإدارة الأصول

وقعت اليوم مجموعة أزيموت، وهي واحدة من كبار مديري الأصول المستقلين في أوروبا، اتفاقية للاستحواذ على 100% من شركة رسملة مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية (رسملة مصر)، وهي واحدة من أكبر مديري الأصول المستقلين في مصر.

ووقعت أزيموت الاتفاقية مع رسملة القابضة المحدودة (رسملة)، وهي شركه قابضة يقع مقرها في مركز دبي المالي الدولي، هلى أن يتم بعد إتمام الصفقة تغيير اسم “رسملة مصر” إلى “أزيموت مصر لإدارة الأصول”.

وتتخصص رسملة مصر التي تم إنشاؤها عام 1997 في إدارة كل من المحافظ التقليدية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية ولديها أصول تحت الإدارة تبلغ 8.46 مليار جنيه (474 مليون دولار) – وفق الأرقام خلال ديسمبر 2018، بالإضافة إلى خبرة واسعة في إدارة محافظ الأسهم (85% من إجمالي الأصول تحت الإدارة).

والشركة لديها فريق من مديري المحافظ والمحللين يرأسه أحمد أبو السعد من القاهرة، ويضم 10 أعضاء من ذوي الخبرات في مجال الاستثمار، يديرون مجموعة من المحافظ التي تستثمر في أدوات مالية مختلفة لصالح صناديق استثمار عامة ومؤسسات سيادية محلية وصناديق سيادية أجنبية ومعاشات وبنوك وأفراد من ذوي ملاءة مالية مرتفعة.

وحقق فريق عمل رسملة عوائد متميزة في ظل فترات شهدت قدرا كبيرا من عدم الاستقرار في الأسواق المحلية مسجلة إجمالي عوائد تراكمية 624% بالعملة المحلية خلال الفترة من 2005 حتى يونيو 2018.

وعلق بيترو جيليانى، رئيس مجلس إدارة أزيموت القابضة، قائلاً: “استثمارانا في مصر يؤكد التزامنا بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وهو مما سيجعل من أزيموت أول مدير أصول عالمي يمتلك على الأرض فرق استثمار توجد في دبي والقاهرة وإسطنبول لمتابعة حركة الأسواق التي من المتوقع أن تجذب اهتماما كبيرا من المستثمرين العالميين.
وتعد هذه أول خطوة للمجموعة في أفريقيا والتي تعد منطقة واعدة بما تحويه من فرص لكل من إدارة المنتجات المالية والتوسع في مجال التوزيع”.