“العصار” يتفقد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية “مصنع 81 الحرب”

تفقد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى يرافقه عدد من المسئولين شركه هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربى) إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربى، والتى تتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، لتلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة .
ويعد ( مصنع ٨١ الحربي) اول شركه مصرية متخصصة في انتاج البويات والكيماويات علي مستوي الشرق الاوسط وقد تم تطوير معدات الانتاج في المصنع وفق احدث التكنولوجيات الحديثة كذلك يشتمل المصنع علي احدث المعدات و المعامل و اجهزة رقابه الجوده العالميه .
تفقد ” العصار ” فى بداية جولته خطوط الإنتاج للمنتجات الحربية بالشركة والمصانع الخاصة بإنتاج وتجميع الذخائر، كما تفقد المخازن، وذلك للوقوف على جميع الأجراءات المخزنية، والتى تؤمن عمل الشركة وتكفل التشغيل الأمن لها حالياً ومستقبلاً.
وخلال الجولة تفقد ” العصار” مصنع إنتاج مادة ( الفورمالدهيد) والتي تستخدم في صناعه الخشب والمطهرات والصباغه والبلاستيك , إلى جانب إنتاج مادة (اليوريافورمالدهيد) بما يغطى مطالب السوق المحلى، كما تفقد مصنع انتاج كراسي الاستادات، والذى ينتج ما يزيد عن 1000 كرسى يوميا لتغذيه السوق المحلي وسد الاحتياجات الداخليه من الملاعب والاستادات.
كما تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربى ( مصنع البويات ) والذي يقوم بانتاج البويات المتخصصة والمتنوعه والتي تدخل في خدمه القطاعين الحربي والمدني علي حد سواء كما تستخدم في المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدوله مابين مشروعات الاسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري على مستوى الجمهورية وتجدر الإشارة إلى أن هذه البويات التى تنتجها شركه هليوبوليس للصناعات الكيماويه تتميز بالعديد من الخواص حيث تستخدم للدهانات تحت الماء وكذا فى كافة الأجواء المناخية المتغيرة .
وفى ختام جولة وزير الدولة للإنتاج الحربى داخل الشركة، اجتمع ” العصار ” برؤساء القطاعات والعاملين بالشركة وأجاب على أسئلتهم وأستفساراتهم كافة مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى التطوير الدائم والمستمر والإستثمار فى العمالة وتدريبهم على أحدث التكنولوجيات التصنيعية وكذلك إعطاء الفرصة للشباب لتقلد المناصب القيادية مشدداً على ضرورة التعاون مابين الشباب وأصحاب الخبرات  لتطوير الأداء بالشركه.
 ومن جانبه اشارالمهندس صالح زيدان رئيس مجلس إدارة الشركة ان المصنع يعمل حاليا وفقا لخطه تسويقيه يتم تحديثها سنويا لتسويق منتجاته داخليا وخارجيا وهناك خطه مستقبليه لفتح اسواق جديدة في افريقيا في المرحلة المقبلة.