وقف طرح 20 فرع لشركة النصر للاستيراد والتصدير للشراكة مع القطاع الخاص

أخطر هشام توفيق ،وزير قطاع الأعمال العام الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بإيقاف أى إجراءات خاصة بطرح 20 فرعا خارجيا لشركة النصر للاستيراد والتصدير للشراكة مع القطاع الخاص.
وقال بيان للوزارة اليوم، إن ذلك يأتى فى ضوء اجتماع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بمجلس الإدارة الجديد للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، والتكليفات الصادرة لمجلس الإدارة برسم استراتيجية متكاملة لعمل منظومة متكاملة للخدمات اللوجستية لقطاع النقل والتجارة الخارجية.
وكان الوزير قد عقد اجتماعا مع مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بتشيكله الجديد يوم الأحد الموافق 16 ديسمبر 2018، موضحا رؤية الوزراة بشأن القطاعات المختلفة والمتعددة داخل محفظة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، مؤكدا أهمية التكامل بين التابعة العاملة في مجال شركات التجارة الخارجية وشركات الشحن والنقل وخدمات الموانئ لتوظيف ذلك في دعم التجارة الخارجية، والتعاون مع شركات التأمين التابعة في توفير خدمات لوجستية للتصدير والاستيراد، والوصول إلى أسواق جديدة في إفريقيا وأوروبا.
وقد كلف الوزير مجلس إدارة الشركة القابضة بإعداد تصور مبدئى فى ضوء ما تمت مناقشته لاستراتيجية التعامل مع الشركات التابعة وعرضه خلال أسبوعين كخطوة أولى تمهيدا لوضع خطة تفصيلية خلال شهر.