تعرف علي أول شركة استثمار بمصر في قطاع التكنولوجيا المالية

أعلن البنك التجاري الدولي تأسيس شركة “CVentures” كأول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر تركز على تمويل الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية والجيل الجديد من منصات الخدمات المالية.

وقال بيان صادر من البنك: “يتميز نموذج العمل الخاص بشركة CVentures بأنه يجمع ما بين خصائص المستثمر المستقل من سرعة وسهولة إتمام المعاملات إلى جانب الاستفادة من القدرات المؤسسية النابعة من تنوع أنشطة البنك التجاري الدولي، وتهدف الشركة إلى تنمية وتعزيز العلاقات مع جميع الأطراف ذوي الدراية بمتطلبات السوق والقدرة على ابتكار أحدث الحلول التكنولوجية وتطوير نماذج الأعمال الابتكارية التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالخدمات التي يقدمها البنك”.

وتستهدف الشركة في المقام الأول المشاركة بمراحل التمويل (Series A وSeries B) للشركات الناشئة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق حول العالم، وتستهدف الشركة بشكل انتقائي المشاركة في مراحل التمويل الأكثر حداثة لبعض الشركات الناشئة في تلك الأسواق.

الإدارة العليا وفريق العمل:

-حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي ورئيس مجلس إدارة شركة CVentures.

-أشرف شاش رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي ونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة CVentures.

-عماد فؤاد العضو المنتدب لشركة CVentures.

-شادي تادروس مدير تنفيذي في CVentures.

وقالت شركة CVentures، عبر موقعها الإلكتروني: “نحن شريك مع شركات التكنولوجيا التي لديها القدرة على خلق تغيير في الخدمات المالية، ونستثمر في رجال الأعمال الجريئين في بناء الأعمال التحويلية”.