“واتساب” يستعد لإطلاق أسلحة فتاكة مع بداية 2019

يطلق تطبيق المراسلات الشهير “واتساب” مع بداية العام الجديد 2019، مجموعة من التحديثات التي تغيير من شكل التطبيق إلى حد كبير ،على النحو التالي:

الشاشة المظلمة “دارك مود”
من أول المميزات التي يضيفها “واتساب” إلى قائمة خدمته الجديدة التي سيقدمها إلى مستخدميه، هو الوضع المظلم وهو تحويل الشاشة إلى اللون الأسود، ليساعد المستخدمين على استخدام التطبيق ليلًا دون أن يلحق الضرر بعين المستخدم.

المكالمة الجماعية
وتتضمن التحديثات الجديدة التي سيشهدها المستخدمون مع بداية العام الجديد المكالمات الجماعية، فقد وفر “واتساب” زر بمجرد الضغط عليه تجري المكالمة الجماعية.

تتبع الرسائل الصوتية
أيضًا سيتيح “الواتساب” تقنية الرسائل الصوتية المتتبعة، والتي من شأنها تشغيل الرسائل الصوتية واحدة تلو الآخرى اتوماتيكيا، وتختبر “واتسآب” منذ فترة تلك التقنية على نظام تشغيل “آي أو إس”، ومن المقرر أن يتم دعم نظام “أندرويد” خلال عام 2019.

رموز QR
تسمح الرموز QR الجديدة التي تخصصها “واتسآب” للمستخدمين لإمكانية مشاركة الأرقام بسرعة وأمان وخصوصية مع الأخرين من خلال مسح شفرات ” كيو آر ” ، وسيحتاج الطرفان الذي يشارك والذي يتلقى جهة الاتصال أن يكون لديهما أحدث إصدارة من أندرويد لمسح شفرة “كيو آر”.

تغيير الحالة
من بين التحديثات هو تغيير الحالة لتكون أشبه بالقصص الموجودة على “سناب شات” التي تختفي بعد 24 ساعة من وضع الصورة أو الفيديو، ولكن ما يضيفه “الواتساب” هذه الخاصية هو الإعلانات على حسابات المستخدمين.

الصور في الصور
سيحدث هذا التغيير طفرة في “الواتساب” فبدلًا من أن تظهر روابط الفيديو التي يتم إرسالها في المحادثات، ستظهر مقاطع الفيديو على يوتيوب وفيسبوك تظهر في صورة من داخلها مربع الفيديو، لكي يمكن مشاهدته دون مغادرة تطبيق “واتسآب” الرئيسي، واطلق على هذا التحديث”الصور في الصور”.

معاينة الوسائط
يشمل “واتسآب” تحديث جديد يسمح للمستخدمين معاينة أي وسائط من “صور وفيديوهات” من خيار الإشعارات، دون فتح الوسائط نفسها، وهو ما سيساعد المستخدم في توفير البيانات الخاصة بهاتفه.

 

إضافة جهة اتصال دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق
ولفت إلى أن الميزة الثانية تتمثل في إضافة جهة اتصال (Add Contact) سيتمكن المستخدمون بهذه الميزة من إضافة جهات اتصال جديدة في واتساب دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق. فعند حفظ رقم هاتف جهة اتصال فإن التطبيق سيكتشف تلقائيا رمز الدولة.

تصنيف جهات الاتصال
وأشار إلى أن الميزة هي تصنيف جهات الاتصال (ranking for contacts) من خلال هذه الميزة الجديدة سيتم تصنيف جهات الاتصال من ناحية حجم تفاعل المستخدم مع الشخص ويمكن لهذا التفاعل أن يكون بأشكال عديدة، مثل مكالمات الصوت أو الفيديو أو الدردشة.

الرد على الخاص (Private Reply)

ستتيح هذه الميزة للمستخدمين إجراء محادثات خاصة مع عضو في مجموعة معينة دون السماح للآخرين في المجموعة بأن يعرفوا ذلك.