“الأوروبى لإعادة الإعمار” يدرس مع الحكومة تمويل إنشاء محطات شحن كهربائية للسيارات

يدرس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تمويل إنشاء محطات شحن للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في مصر خلال الفترة المقبلة.

قالت جانيت هيكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، إن البنك بحث مع وزارة الكهرباء، الأسبوع الماضي، تمويل إنشاء محطات شحن للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في مصر خلال الفترة المقبل، فضلا عن تمويل عددا من مشروعات الطاقة الجديدة الخاصة بالرياح.

وأضافت أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية يعمل حاليا مع وزارة النقل لبحث تمويل عددا من المشروعات تشمل مشروعات مترو الأنفاق والسكك الحديدة، فى الاسكندرية، وعددا من الموانئ الجافة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص PPP.

وعن القطاع الصحي فى مصر، قالت إن البنك لديه خبرة في تمويلات القطاع الصحي بنظام الشراكة في القطاع الخاص، ومول البنك نحو 7 مستشفيات في تركيا، مشيرة إلى إن القطاع الصحي في مصر مستقبل جيد للمشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.

وذكرت أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وقع مع الحكومة اتفاقية تمويل تطوير مصرف كتشنر بمحافظة كفر الشيخ، بنحو 149 مليون يورو في شرم الشيخ على هامش منتدى أفريقيا 2018.

وأضافت أن التمويلات مخصصة لتنظيف مصرف كتشنر وإنشاء محطة لتحلية المياه، وأنه يعد من المشروعات الهامة جدا.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك