شركة ACT تحقق حجم أعمال بقيمة 850 مليون جنيه في 2017

منسي: الشركة تستهدف حجم أعمال يصل 1.1 مليار جنيه خلال العام المقبل

حققت شركة الحاسبات المتقدمة ACT  حجم أعمال خلال العام 2017 يصل إلى 850 مليون جنيه بزيادة قدرها 160 مليون جنيه مقارنة بعام 2016 وبنسبة نمو تقدر بـ 22% .

وقال حازم منسي، مدير قطاع التسويق بشركة اكت في بيان له إن الشركة حققت توسعات في عدد من القطاعات أبرزها القطاع الحكومي والبترول والاتصالات والسياحة وهو ما أحدث القفزة النوعية في حجم عمليات الشركة خلال العام 2017.

وأضاف أن الشركة حافظت على معدلات النمو على مدار السنوات الخمس الماضية بنسب تتراوح بين 20-22%؛ ما ساعدها في ضم عملاء جدد إلى قائمة عملائها الحاليين والذين بلغوا 250 عميل جديد.

وذكر أن شركة اكت تستهدف تنفيذ عدد من المشروعات القومية الضخمة بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية من خلال المساهمة في مشروع البنية التحتية الموحدة ، ومشروع مركز البيانات الخاص بالعاصمة الإدارية ، ومشروع التحكم الذاتي CCC.

وعن استراتيجية الشركة خلال العام الجديد قال منسي إن الشركة ستعلن رسمياً خلال يناير 2018 عن انطلاق شركتها الجديدة العاملة في مجال السوفت وير وستقوم بتقديم تطبيقات صناعية متخصصة في عدد من القطاعات التى تعتمد على حلول الحوسبة السحابية ، خاصة بعد التعاون الاستراتيجي بين ACT ومايكروسوفت في تجهيز التطبيقات لتظهر على السحابة سواء داخل مصر او خارجها، كما ستطلق الشركة فرعها الجديد في العاصمة الفرنسية باريس لخدمة الدول الاوروبية وأبرزها : فرنسا ، اسبانيا ، بلجيكا ، المانيا ، هولندا،  بعد أن افتتحت فرعها في دولة الإمارات العربية المتحدة العام الجاري لخدمة منطقة الخليج والسوق الاسيوي حيث يعمل في هذا الفرع قرابة 20 مهندس وتقني ومقرر له أن يحقق حجم اعمال بنهاية عام 2018 يصل إلى 100 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى الوصول بحجم أعمالها خلال عام 2018 إلى 1.1 مليار جنيه ، كما تعتزم افتتاح فرعاً جديداً لها بمحافظة جنوب سيناء ليصبح أول فرع للشركة خارج القاهرة ويقوم بخدمة القطاع السياحي والفندقي في هذه المحافظة “.

وأشار إلى أن الشركة وقعت اتفاقية تعاون ثلاثية مع جنرال اليكتريك ، HPE لتصبح “اكت” هي الشريك الحصري في حلول إنترنت الاشياء IOT، الأمن المعلوماتي، كما اتخذت الشركة خطوات ايجابية للتحول إلى شركة قابضة على مرحليتن ، وبحلول عام 2020 يكون قد تم اكتمال هذا التحول، وأن هناك تفكيراً في طرح نسبة من اسهم الشركة في البورصة المصرية.

وقال مدير قطاع التسويق بالشركة، إن اكت أعلنت خلال عام 2017 عن انطلاق شركة AGS وهي شركة متخصصة في تقديم الحلول المتكاملة للقطاع الفندقي ، بالإضافة لشركة AGS دبي وأن عدد موظفي الشركة بنهاية عام 2017 بلغ500 موظف.

وأضاف أنه خلال هذا العام تم التركيز على ضخ دماء جديدة في الشركة من خلال تدريب وتعيين عدد من الخريجين الجدد، وأن هذه الخطوة تتماشا مع ما تقوم به اكت من إطلاق “اكت اكاديمي” مطلع عام 2018 كأول اكاديمية متخصصة لتدريب الخريجين والحاقهم بالعمل في شركة اكت او مع عملاء الشركة  والمخطط لها ان تقوم بتدريب 100 خريج خلال العام الاول من انطلاقها “.

 

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك