“الأوروبي لإعادة الإعمار” يفتتح “برنامج ستار فنتشر” في مصر مع شركة فلك وهيرميس للتكنولوجيا المالية ومصر الخير

افتتح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برنامج ستار فنتشر في مصر مع شركة فلك للشركات الناشئة وهيرميس للتكنولوجيا المالية ومصر الخير.

وبحسب بيان صادر من البنك، سوف تستفيد الشركات الناشئة في مصر من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ودعم الاتحاد الأوروبي من خلال التعاون مع شركة فلك للشركات الناشئة والمجموعة المالية هيرميس، التكنولوجيا المالية، ومصر الخير وهي ثلاثة مسرعات أعمال محلية نشطة.

يدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المشاريع التي لا تزال في مرحلة مبكرة بمذكرة تفاهم لتقديم الدعم الاستشاري لمسرعات الأعمال الثلاثة والشركات المستفيدة منها.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى المساعدة في تحسين بيئة الأعمال لاستثمارات رأس المال المخاطر وبدء التشغيل.

وتعد هذه الخطوة المبدئية جزءًا من “برنامج ستار فنتشر” التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي يعزز تطوير المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع التي لا تزال في مرحلة مبكرة لصناديق الاستثمار في الأسهم الإقليمية.

ويقدم الدعم الاستشاري من خلال الموجهين الدوليين والخبراء الاستشاريين، والمعسكريات التدريبية، والعلاقات مع المستثمرين الإقليميين والعالميين بالإضافة إلى ذلك، يركز البرنامج على الإدماج الاقتصادي للشباب والنساء.

وقال البنك إن التعاون مع شركة فلك والمجموعة المالية هيرميس التكنوجيا المالية والحاضنة جسر التابعة لمصر الخير هو أول مشروع من نوعه في مصر.

يقدم الاتحاد الأوروبي منحة، تتضمن أداة مخصصة لرأس المال المخاطر، وتعزيز التجارة والقدرة التنافسية في مصر.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم اليوم في سياق منتدى الأعمال لأفريقيا 2018، بحضور سوما شاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والسفير إيفان سوركوس، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، وسحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، ويوسف السماع، العضو المنتدب لشركة فلك، ومحمود الزهيري، العضو المنتدب للمجموعة المالية هيرميس التكنولوجيا المالية، ومحمد عبد الرحمن، نائب الرئيس التنفيذي لمصر الخير.