“الأوروبى لإعادة الإعمار”: 4.5 مليار يورو استثماراتنا فى 90 مشروع بمصر منذ 6 سنوات

قال سوما تشاكرابارتي رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، إن إجمالى استثمارات البنك فى مصر منذ بدء الأعمال قبل 6 سنوات، في المشروعات القائمة تبلغ نحو 4.5 مليار يورو فى 90 مشروع.

أضاف في كلمته عقب توقيع مذكرات تفاهم لدعم التعليم الفني فى مصر، إن 90% من إجمالي استثمارات البنك موجهة إلى القطاع الخاص في مصر والنسبة المتبقية للمشروعات الحكومية.

ووقع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية مذكرتين تفاهم لدعم التعليم الفني فى مصر مع مع اتحاد الصناعات المصرية، وغرفة الصناعات الهندسية لوضع إطار عمل للتعاون الاستراتيجي بهدف إنشاء منصة لحوار سياسات حول الهياكل التي تحكم إدارة المهارات في شعبة المعدات والكابلات في قطاع الصناعات الهندسية، ومع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني في مصر للتعاون في إصلاح قطاع التعليم والتدريب الفني والمهني.

وذكر تشاكرابارتي أن مذكرات التفاهم تهدف إلى تأهيل الشباب من الجنسين لتلبية متطلبات سوق العام في القطاع الخاص.

وقال رئيس البنك الأوروبي إن البنك وجه نحو 1.3 مليار دولار نحو 14 مشروع في مصر تتعلق بتدريب الشباب وخلق فرص عمل لهم وتمكينهم اقتصاديا.

وأضاف أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية يدعم الأسواق المفتوحة، والسوق المصرى يعد أحد أهم الأسواق فى المنطقة.

وتابع: “الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية يسعى لدعم الشمول الاقتصادى فى مصر ويهدف إلى تلبية احتياجات القطاع الخاص من توفير عمالة مدربة وفرص عمل للشباب”.

وقال: “من الأهمية إيجاد حوار بين القطاعين العام والخاص لرسم السياسات الاقتصادية لمصر”.