رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يزور مصر ويلتقي الرئيس الأسبوع الجاري

قال البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، إن سوما تشاكرابارتي رئيس البنك، سيزور مصر في الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر 2018 لعقد اجتماعات رفيعة المستوى والمشاركة في قمة الأعمال من أجل أفريقيا “أفريقيا 2018”.

وأضاف أن تشاكرابارتي سيلتقي مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ومصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومحمد أحمد معيط، وزير المالية، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة.

وذكر البيان أن رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سيوقع العديد من المشاريع والاتفاقات على هامش إطلاق البنك لحوار سياسات الإدماج الاقتصادي في مصر.

تابع: “وسيتحدث الرئيس تشاكرابارتي في قمة الأعمال من أجل أفريقيا في الجلسة الرئاسية “القيادة الجريئة والالتزام الجماعي -تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية”. كما سيشارك في جلسة نقاش حول “مصر كوجهة للاستثمار وبوابة لأفريقيا”.

وقال رئيس البنك: “إننا نرحب بهدف قمة الأعمال من أجل أفريقيا، فهي تعزيز للتكامل الاقتصادي الأكبر من خلال زيادة تدفقات الاستثمار في القارة “.

وأضاف: “البنك ملتزم بدعم مصر في جهودها الإصلاحية. وتشهد أعمال البنك في مصر نموًا مطردًا ويعتبر التكامل أحد أولوياتنا هنا وفي الاقتصادات الأخرى التي نعمل فيها “.

وبحسب البيان، سيضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كيو هونغ تشو، عضو مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمصر؛ وآلان بيلو، نائب رئيس البنك الأوروبي للأعمال المصرفية؛ وجانيت هيكمان، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك​؛ وكاتارينا بورلين هانسن، نائب الرئيس لمصر بالبنك.

وذكر البيان أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ بداية عملياته في مصر في عام 2012، استثمر أكثر من 4.5 مليار يورو في 87 مشروعًا، مشيرا إلى أن مصر تعد جزءًا من منطقة جنوب وشرق المتوسط، وهي حاليًا منطقة سريعة النمو في عمليات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بأكثر من 8.2 مليار يورو استثمارات في أكثر من 196 مشروعًا في السنوات الست الأولى.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك