“أي سكور” تشارك البنوك في تقديم خدمات القروض متناهية الصغر عبر الهاتف المحمول

قال محمد كفافي الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاستعلام الائتماني “أي سكور”، إن الشركة ستساهم مع البنوك العاملة في مصر لإتاحة خدمة القروض متناهية الصغر “nano loans” عبر الهاتف المحمول والتي تصل حدودها القصوى 500 جنيه.

وأضاف أن دور أي سكور في المنظومة الإلكترونية سيرتكز على تحديد الاستعلام الائتماني للعميل بالإضافة إلي سلوك المستهلك والخاص بتاريخ مدفوعات وسداده الخدمات والفواتير، والذي يعد بمثابة قياس لسلوك العميل لتحديد قدرته على السداد.

وذكر كفافي أن الخدمة سيتم إتاحتها عبر تطبيقات الهاتف المحمول للبنوك بعد إصدار البنك المركزي التعليمات المنظمة، متوقعا أن يتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر.

وقال كفافي خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، إن البنك المركزي يدرس تطبيق تكنولوجيا digital KYC عبر شركة اي سكور خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة لديها خطة خلال الثلاث سنوات المقبلة تشمل تفعيل عددا من الخدمات الإلكترونية منها إتاحة رفع حظر بيع السيارات العملاء الحاصلين على قروض السيارات.

وذكر كفافي أن شركة أي سكور ستوقع خلال الفترة المقبلة مع هيئة التأمينات الاجتماعية 3 اتفاقيات، وذلك لإتاحة خدمة الاستعلام عن الرقم التأميني للعملاء والبنوك.

وأشار إلى أن الشركة المصرية للاستعلام الائتماني إتاحة استشارات لنحو 15 مليون عميل خلال عام بتمويلات وصلت 264 مليار جنيه.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك