MBG للتطوير العقاري تسعى لاستثمار 500 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروعها بالعاصمة الإدارية

قال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة شركة MBG للتطوير العقاري، أن السوق العقاري المصري يواجه العديد من التحديات، مؤكدا استمرار المواطنين في الشراء نظرًا لوجود طلب حقيقي قائم على الزيادة السكانية، لافتًا إلى تراجع حجم الشراء بغرض الاستثمار مؤخرًا منذ إطلاق أوعية ادخارية ذات عائدات مرتفعة.

وأكد أن الشركة بدأت أعمال تسويات الأرض وأعمال الطرق بمشروعها بالعاصمة الإدارية بعد الحصول على القرار الوزاري للمشروع مؤخرا، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي للمشروع بداية العام المقبل.

وأضاف العدل أن الشركة تخطط لضخ نحو نصف مليار جنيه استثمارات بالمشروع خلال 2019، موضحًا أن التعاقد مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية يتضمن تنفيذ 10% من المشروع خلال العام الأول، و30% لمدة 3 أعوام تالية، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 4 أعوام.

وكشف العدل أن شركته تستهدف تسويق كامل المشروع بنهاية 2019، كما حققت الشركة 2 مليار جنيه مبيعات بالمشروع خلال عام من إطلاقه، مشيرا أن الشركة سوقت 50% من وحدات المشروع.

وأوضح أن استثمارات المشروع تبلغ نحو 4 مليارات جنيه تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه.

يقام مشروع بوكا بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 50 فدانًا تضم 50 عمارة بواقع 1500 وحدة سكنية بمساحات متنوعة تتراوح بين 112 و230 مترا مربعا، بنسبة بنائية 22.5% تطور على 4 مراحل، بإجمالي استثمارات تبلغ 4 مليارات جنيه.