“التصديري للملابس” : جذب 300 مشتري دولي لمعرض Destination Africa السبت المقبل

تنطلق فعاليات معرض Destination Africa الذي تنظمه 3 مجالس تصديرية ” الملابس الجاهزة، والمفروشات المنزلية ، والغزل والنسيج” بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين “أكسبولينك” وذلك يوم السبت المقبل والتي تستمر على مدار 3 أيام بالقاهرة الجديدة.

وأوضح بيان صحفي صادر عن المجالس التصديرية اليوم، أنه تم جذب  أكثر من ٣٠٠ مشترى اجنبى اصحاب الماركات العالمية وكبر سلاسل التجزئة لزيارة المعرض الذي يشارك به نحو به ١٥٠ عارض من مصر وبعض الدول الافريقية ويهدف المعرض الى خلق تكامل فى سلاسل انتاج الصناعات النسجية الافريقية ووضع مصر كمركز لوجستى للصادرات النسجية الافريقية .

ولفت إلى أن الشهر الجاري يشهد اجراء عدد من البعثات التجارية  للمجالس التصديرية لأكثر من دولة إفريقية حيث تتوجه احدي البعثات للمجلس التصديري للصناعات الهندسية الي إثيوبيا بينما تتجه بعثة اخري للمجلس التصديري لمواد البناء إلي غانا ، مشيرا إلى أن المجلس التصديري لمواد البناء نجح في  استقطاب أكثر من ١٠٠ مستورد عالمي علي هامش معرض ICS .

وأضافت إن المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة استقبل بعثتين أحدهما من أربيل والاخري من ساوباولو ، منوها بأنه من المقرر أن يستقبل المجلس التصديري للسلع الهندسية وفد مستوردين و متخصصين فى اعمال الكهرباء على هامش معرض Electricx الذى يتم تنظيمة بمصر من قبل اكبر الشركات المنظمة للمعارض فى العالم، يليه المجلس التصديري للاثاث الذي يستقبل بعثة مشترين علي هامش معرض Furnix and the Home من ٢٢ -٢٥ نوفمبر الحالي.

وأشار إلى مشاركة 3 مجالس تصديرية ” الصناعات الغذائية، الحاصلات الزراعية، المنتجات اليدوية” في فعاليات مهرجان التمور بسيوة، كما قامت المجالس التصديرية بالاشتراك بمعرض الاستثمار و التوكيلات التجارية Biznex المقام من ٨-١٠ نوفمبر ٢٠١٨  من خلال جناح المجالس التصديرية و مشاركته في حلقة نقاش بعنوان “رؤية مصر التصديرية” حيث تم مناقشة دور المجالس التصديرية و الأنشطة التي تقوم بها لتشجيع المصدرين المصريين.

و على صعيد تدريب الكوادر البشرية و تأهيل الشباب و الشركات للانضمام الى مجتمع التصدير، ذكر البيان أن الشهر الجاري شهد تنظيم  دورة تدريبية ناجحة  لأعضاء المجالس التصديرية بالاشتراك مع الغرفة الألمانية للتدريب علي آليات المعارض الدولية وكيفية التواجد الفعال بها.

ونوه انه سيتم خلال الشهر الجاري  عقد عددة ورش عمل لتوعية المصدرين بعلامات الجودة المطلوبة عالميا مع مختلف الجهات المعنية مثل الصناعات الغذائية  وهيئة سلامة الغذاء فى مطلع نوفمبر،  واستقبال  وفد من الامارات لتوعية الشركات المصدرة  بمتطلبات سلامة الغذاء لدولة الامارات،  و بالتعاون مع مجلس الحاصلات الزراعية جارى استقبال وفد من الكويت لمراجعة قوانين سلامة الغذاء واجراءتها مع الهيئة.

 

أ ش أ