مبادرة جديدة لحماية المستهلك “السائح والمستثمر” بشرم الشيخ

أطلق جهاز حماية المستهلك مبادرة جديدة لحماية المستهلك «السائح و المستثمر» بمدينة شرم الشيخ علي هامش منتدى شباب العالم بهدف دعم السياحة والاستثمار والتنمية الاقتصادية بمصر.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضي عبد المعطي، أن الجهاز قام بإعداد نشرات توعوية بكافة اللغات توضح حقوق المستهلك بهدف مخاطبة السياح و المستثمرين رواد مدينة شرم الشيخ مقصد السياح فى جمهورية مصر العربية .

وأشار عبد المعطي الي انه تم إعداد خطة تحرك لفريق العمل بالجهاز تستهدف نشر المطبوعات المدونة بكافة اللغات بالفنادق والقرى السياحية وكذلك وضع سياسة الاستبدال و الاسترجاع باللغات بصورة واضحة في كافة المحلات .

مضيفا أنه تم التنسيق مع شركة ميناء القاهره الجوى وشركة مصر للطيران للأسواق الحرة لوضع منشورات التوعية بصالات الوصول و الاستقبال لتوزيعها علي الركاب من المواطنين و السياح و شباب العالم المدعوين لمنتدى شباب العالم .

 

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم التنسيق مع شركات المحمول لبث رسائل توعوية بكافة اللغات لجميع المتواجدين بنطاق مدينة شرم الشيخ للتأكيد علي اهتمام الدولة المصرية لضبط المنظومة الاستهلاكية وحماية وصون حقوق كافة المستهلكين الموجودين على أرض الوطن ومنهم السياح و المستثمرين مع إبراز آليات حصولهم على حقوقهم الأمر الذى سوف يحقق مردودا ايجابيا واسع المدى يسهم فى تشجيع السياحة والاستثمار ويؤكد على توجه القيادة السياسية ومؤسسات الدولة على الاهتمام بمنظومة حماية المستهلك وضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلكين.

وأضاف عبدالمعطى إلى أنه نظرا للطبيعة الخاصة لمحافظة جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ فقد تم التنسيق بين د. على المصيلحى وزير التموين و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وجهاز حماية المستهلك لتجهيز مقر لإنشاء فرع اقليمى لجهاز حماية المستهلك بمدينة شرم الشيخ لخدمة أبناء المحافظه وروادها من السياح والمستثمرين، وأنه جارى تأسيس وتجهيز فرع الجهاز فنيا وتقنيا وبشريا حتى يتم افتتاحه قريبا لخدمة المستهلكين.

وأكد اللواء راضي عبد المعطى إلي أن الجهاز على استعداد لتلقى كافة الشكاوى التى ترد عبر موقع الجهاز أو البرامج الإعلامية والمواقع الالكترونية والصحفية أو من خلال الخط الساخن 19588 أو خدمة الواتس أب رقم 01281661880 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG ، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية