القاهرة تطلق اول مدرسة لإعداد الكوادر الأفريقية

ضمن فعاليات النسخة الرابعة من برنامج الوعي الأفريقي، تطلق وزارة الشباب والرياضة “مدرسة افريقيا الصيفية ٢٠٦٣” ديسمبر المقبل، والتي تعد أول مدرسة غير نظامية تهدف لإعداد كوادر شبابية من محافظات الجمهورية والطلاب الافارقة الناشطين، وذلك تماشياً مع الاعداد لرئاسة مصر للاتحاد الافريقي ٢٠١٩، حيث تطرح المدرسة عدد من القضايا الافريقية بين الأوساط الشبابية في شكل تعليمي تفاعلي لأول مرة.
وتستند رؤية وأهداف المدرسة الأفريقية على ثلاثة مستويات وهي رؤية مصر2030 على المستوي الوطني وأجندة الاتحاد الأفريقي 2063 على المستوي القاري وأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ على المستوي الأممي.
هذا وسيتم طرح استمارة المشاركة خلال الأيام المقبلة، وفي هذا الصدد تدعو الوزارة لمزيد من المشاركات من أبنائنا من المحافظات الحدودية والقري الاكثر فقراً في إطار اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ نحو تقليص الفجوة الجغرافية وترسيخ مفهوم العدالة الاجتماعية.
جدير بالذكر ان برنامج الوعي الأفريقي أطلقته وزارة الشباب والرياضة منذ نوفمبر 2014، بهدف تغيير الصورة النمطية لدي الشباب تجاه افريقيا عن طريق التعريف بالمؤسسات والثقافات الافريقية وتعزيز نمط التواصل الفعال بين أبناء القارة الواحدة.