توقعات بعودة الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة قبل نهاية العام

توقع إيهاب نصر السفير المصري لدى روسيا، بدء رحلات الطيران العارض “الشارتر” بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية قبل نهاية العام الحالي.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أسبوعين فى سوتشي الروسية، وأعلنوا عن الاتفاق لإعادة تشغيل الرحلات الجوية الكاملة بين مصر وروسيا.

وقال نصر لوكالة الأنباء الروسية، إن “عودة الطيران قد تكون خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة  لا أحد يعلم.. في المستقبل القريب”.

وأضاف نصر: “نعمل بجد على ترجمة اتفاقات الرئيسين. آمل أن نرى نتائج جيدة قريبا.. والاستعدادات لإعادة فتح الرحلات كانت في مرحلة الانتهاء من الناحية الفنية.. آمل في وقت قريب، ربما قبل نهاية العام”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في وقت سابق إنه يأمل في إعادة فتح رحلات الطيران العارض إلى المنتجعات المصرية قريبا، وأن إعادة تشغيل رحلات الطيران العارض إلى شرم الشيخ والغردقة كان على جدول الأعمال.

وألغت روسيا جميع الرحلات الجوية مع مصر في نوفمبر 2015 بعد أن تحطمت طائرة ركاب روسية المتجهة إلى سان بطرسبرج بعد 30 دقيقة من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ.

وفي يناير مطلع العام الجاري، وقع الرئيس الروسي مرسومًا لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين روسيا ومصر، والتي بدأت أول رحلاتها من موسكو إلى القاهرة في أبريل، إلا أن الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة معلقة حتى الآن.

ووصلت مجموعة من خبراء روس، مصر، الأسبوع الماضي لتفقد المنشآت في مطار شرم الشيخ ومطار الغردقة، بحسب موقع “مركز الطيران” المتخصص في الطيران والسياحة في العالم.