43 شركة أمريكية تزور مصر الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار.. وتلتقي السيسي

تزور 43 شركة أمريكية كبرى مصر الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار المستقبلية.

قال طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن نحو 43 شركة أمريكية ستزور مصر الأسبوع المقبل لبحث الفرص الاستثمارية، وستقوم بعددا من اللقاءات مع كافة المسؤولين والوزراء، كما سيكون هناك اجتماعا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف توفيق أن زيارة الشركات الأمريكية لمصر تأتي ضمن اللقاءات الدورية التي يتم تنظيمها كل عامين، بالتعاون بين غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وغرفة التجارة الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال هشام فهمي، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية- مكتب واشنطن، إن من بين الشركات التي من المقرر أن تزور مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، شركة أباتشي المتخصصة في النفط، وشركة كوكاكولا، وشركة بيبسيكو.

وقال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة في تصريحات سابقة أغسطس الماضي، إن وفداً يضم كبرى الشركات الأمريكية سيزور القاهرة في شهر أكتوبر المقبل للتعرف على الفرص الاستثمارية تضم مسؤولي أكثر من 60 شركة أمريكية.

وبحسب أحدث بيانات للبنك المركزي المصري، تبلغ إجمالي الاستثمارات الأمريكية في مصر خلال التسع أشهر الأولى من العام المالي الماضي نحو 1.6 مليار دولار، في حين بلغت الاستثمارات في العام المالي قبل الماضي، نحو 1.8 مليار دولار.

ووفقا لوزارة التجارة والصناعة، بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال 2017، نحو 5.6 مليار دولار خلال 2017، مقابل 4.97 مليار دولار للعام السابق، بزيادة 13%.