“أبوستيت”: خطة بحثية مع كليات الزراعة لمراجعة إستراتيجية 2030

قال الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال حضوره اجتماع لجنة الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات، إن الاجتماع كان غنيا وثريا، حيث تناول عددا من الموضوعات التي تتعلق بالزراعة المصرية والمشاكل التي تواجهها، وكيفية إيجاد حلول تطبيقية وعملية لها.

وأشار أبوستيت، إلى أن الاجتماع تناول مراجعة الخطة الإستراتيجية 2030 وكيفية مساهمة وزارة الزراعة من خلال المحطات الإرشادية والإنتاجية والبحثية في توفير فرص لتدريب الطلاب من كليات الزراعة.

وأضاف أبوستيت، أنه ناقش أيضًا مساهمة كليات الزراعة مع الأجهزة المعنية بالوزارة في تدعيم الخطط الإرشادية، ووضع خطة بحثية مشتركة تساهم فيها المراكز البحثية بالوزارة بالتعاون مع الكليات، الخاصة بتقييم ما سبق ومراجعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع في الكليات مع ما يتم في المراكز البحثية، إضافة لبحث إذا ما كان هناك نتائج تطبيقية تم التوصل لها من خلال الأبحاث السابقة وبحث كيفية تفعيل الاستفادة منها، مشيرًا إلى أن مخرجات تلك الرسائل البحثية لا يجب أن تبقى حبيسة الأدراج، ولابد أن تخرج للنور، مشددا على ضرورة الاستفادة من الدراسات العلمية، مضيفًا أن الأبحاث الزراعية مستمرة في كل المجالات.

ولفت وزير الزراعة، إلى أن أي شكاوى تصل إليهم بظهور أعراض غريبة على رأس الماشية يتم التوجه مباشرة إلى مكان البلاغ للفحص وتوفير الأمصال.

الإعلانات