غادة والي تتفقد معرض “تراثنا” في دورته الأولى

تفقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي يوم (الجمعة) معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية في دورته الأولى ويقيمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويستضيف المعرض في دورته الأولى مملكة البحرين كضيف شرف، فيما يستمر المعرض حتى نهاية يوم 21 سبتمبر الجاري بعد افتتاحه أمس الخميس.

واستقبل وزيرة التضامن لدى وصولها نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فيما التقت والي بالعارضين واستمعت لشرحهم للمنتجات واقتنت بعض الحرف اليدوية.

ويضم المعرض 140 عارضًا من منتجي الحرف اليدوية والتراثية، واستضافة مجموعة من أصحاب المنتجات الحرفية والتراثية من مملكة البحرين.

من جانبها، أبدت غادة والي سعادتها بالمعرض الذي يقام في دورته الأولى، مؤكدة أن المعرض احتوى على تطور كبير في المنتجات وأدوات عرضها والديكور الخاص بالمعرض.

كما أبدت والي سعادتها بوجود عروض فنية على هامش المعرض؛ حيث تجذب الجمهور وتسعدهم، فيما أعربت عن سعادتها أيضا بتواجد الأطفال لمشاهدة هذه العروض، أثناء تسوّق الأسرة داخل المعرض.

وقالت والي إن الدولة مهتمة بالمشروعات الصغيرة لأنها تتصل بفرص العمل عموما وللسيدات بشكل خاص بداية من مبادرة البنك المركزي المصري والتي تعطي قروضا بفائدة 5%، مرورا بالدعم الذي يقدمه جهاز تنمية المشروعات وما تقوم به وزارة التضامن من خلال الأسر المنتجة والجمعيات الأهلية، مضيفة أن هناك دعم من المجتمع المدني والقطاع المصرفي والحكومة بشكل عام من أجل أن يقوم المواطن بمشروعات جديدة أو يتوسع في المشروعات القائمة، لكي يتم تصدير هذه المنتجات إلى الخارج.

كانت نيفين جامع قد افتتحت المعرض أمس الخميس المعرض وحضر الافتتاح عبد الرحمن حسن هاشم نائبا عن سفير البحرين وياسر السيد رئيس مركز الجسرة للتدريب لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، و مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.

ويشارك الجهاز بجناح كبير يضم عدد من المشروعات المتميزة في الصناعات التراثية (كليم يدوي – تللي – مفروشات أخميم – إكسسوارات حريمي – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – تطريز على القماش – منتجات حيازة – تابلوهات – خيامية – صدف – وحدات إضاءة – سجاد يدوى – خزف – مفروشات – جلود – صواني وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص).

ويقدم المعرض حفلات غنائية وفنية مجانية لزواره تتضمن الحفلات استعراضات لفرقة الفنون الشعبية وتنورة ونماذج غنائية متنوعة من
محافظات مصر، فيما يشارك عدد من مشروعات شارع مصر لتقدم للزوار الأطعمة الشعبية والوجبات السريعة والمشروبات.