وزير قطاع الأعمال العام يلتقي الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ريزا باكير الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر، لمناقشة ملفات التعاون القائمة بين مصر والصندوق، إلى جانب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية.

واستعرض توفيق الجهود الراهنة لإصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة وملامح خطة العمل خلال المرحلة المقبلة على المدى القصير والمتوسط، وذلك بعد أن تم الانتهاء من مناقشة الدراسات التحليلية للشركات القابضة لبيان نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات على مستوى الشركات التابعة.

كما أشار الوزير إلى اتخاذ الحكومة لخطوات فعلية للبدء في تنفيذ برنامج الطروحات بالبورصة المصرية والذى تشارك فيه الوزارة من خلال عدد من الشركات التابعة لها، والالتزام بالجدول الزمنى المقرر لتنفيذ البرنامج خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد  باكير على أن صندوق النقد يولى اهتمامًا كبيرا بخطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام وخاصة فيما يتعلق بتطبيق الحوكمة الرشيدة في الإدارة.

وأشاد باكير بالإنجازات التي حققتها الحكومة المصرية في إطار تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى استعداد الصندوق لتقديم استشارات فنية لمصر من خلال خبراته في الإصلاح الاقتصادي والاستفادة من التجارب المماثلة في دول أخرى.