التعمير والإسكان يستهدف ضخ قروض بنحو 7.5 مليار جنيه النصف الثاني

يستهدف بنك التعمير والإسكان ضخ تمويلات جديدة بنحو 7.5 مليار جنيه خلال النصف الثاني من العام الحالي.

قال فتحي السباعي رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان للصحفيين على هامش مؤتمر يوروموني، إن البنك يستهدف الوصول بمحفظة القروض نهاية العام الحالي إلى 20 مليار جنيه مقابل 12.5 مليار جنيه نهاية يونيو الماضي و 11.4 مليار جنيه نهاية ديسمبر 2017.

وأضاف أن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك تبلغ حاليا 2.5 مليار جنيه، و يستهدف البنك الوصول بها إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام الحالي لتمثل 20% من إجمالي محفظة القروض الممنوحة للعملاء، مشيراً إلى أن محفظة القروض المشتركة بالبنك سجلت مليار جنيه حتى الآن.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إنه لا يوجد أي تطورات بشأن تقسيم سهم البنك فى البورصة خاصة وأن هناك تساؤلات عديدة من البنك المركزي.

ووافق مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان فبراير 2017، على البدء فى دراسة تقسيم سهم البنك إلى شركة للنشاط العقارى وأخرى للمصرفي، إلا أنه لم يحصل البنك على الموافقة من البنك المركزي حتى الآن للسير في الإجراءات.

وأضاف السباعي أن الجمعية العمومية للبنك وافقت على زيادة رأس مال مرتين، الأولى فى ديسمبر 2018، والثانية فى مارس 2018، إلا أنه لم يتم اعتماد الزيادة حتى الآن من قبل البنك المركزي.

ويبلغ رأس المال المدفوع لبنك التعمير والإسكان بحسب ميزانيته نحو 1.265 مليار جنيه، ولم يتم زيادته منذ ديسمبر 2014.

وذكر السباعي أن التعمير والإسكان يستهدف الوصول بأرباحه إلى 1.5 مليار جنيه نهاية العام الحالي مقابل 1.3 مليار جنيه العام الماضي.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك