«الأدوات المنزلية»: 35% ارتفاعا في أسعار الألومنيوم

أعلنت شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية، ارتفاع أسعار الألومنيوم بنسبة 35% مقارنة بالعام الماضي، موضحة أن سعر الطن الخام قفز إلى 72 ألف جنيه، بزيادة نحو 14 ألف جنيه، مشيرة إلى أن ضعف القوة الشرائية تسبب في ركود السوق، وتراجع المبيعات بنحو 25%.

وحذرت الشعبة من الغزو التركي للسوق المصري، مطالبة بفرض رسوم إغراق على تلك المنتجات، خاصة في الأواني المنزلية المصنعة من الألومنيوم.

وقال محمد حسين، عضو شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية: إن أسعار الألومنيوم ارتفعت عن العام الماضى بنحو 40%، بسبب انخفاض نسبة الإنتاج المحلى التي لم تكف الاستهلاك، علاوة على قلة عدد المصانع التي أدت إلى عدم وجود منافسة مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وأضاف حسين، أن الإنتاج المحلي من الألومنيوم يبلغ نحو 70% رغم قلة عدد المصانع، وتستورد مصر 30% من الخارج خاصة دول السعودية والصين وتركيا، لافتا إلى أن سوق الألومنيوم يشهد قلة المعروض مع زيادة الطلب.

وأوضح عضو الشعبة، أن أسعار الأدوات المنزلية ارتفعت نحو 20% مقارنة بالعام الماضي، نتيجة زيادة أسعار مواد الإنتاج والمستلزمات، مؤكدًا أن الأسواق تشهد ركودا بسبب ارتفاع الأسعار مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين، مقترحا زيادة إقامة معارض ومنافذ بيع لانتعاش السوق المصرية.

الإعلانات