وزير التموين يلتقي نائب وزير الزراعة البرازيلي

اجتمع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع ايومار روبيرتو نوفاسكي نائب وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي، والوفد المرافق له، والذي ضم عدد من كبار مسئولي ومستشاري وزارة الزراعة البرازيلية وكذا مسئولي سفارة البرازيل بمصر ومجموعة من رؤساء الشركات البرازيلية واتحاد منتجي ومصدري الدواجن البرازيلي.

وأكد علي المصيلحي، أن الهدف من اللقاء جاء لتعزيز مجالات وفرص التعاون المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات، لما لدولة البرازيل من أهمية بإعتبارها أحد أهم مصادر الاستيراد لمصر وخاصة في مجال استيراد (الدواجن – اللحوم المجمدة- الذرة) كما أن هناك العديد من المنتجات التى سيتم تصديرها للبرازيل من مصر، بما يحقق التوازن فى الميزان التجاري بين البلدين كما أن السوق المصري سوق هام وجاذب بالنسبة للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين البرازيليين.

ومن جانبه أشار نائب وزير الزراعة البرازيلي، إلى ترحيبه الشديد بالتعاون مع وزارة التموين، مشدداً على الثقة المتبادلة بين الحكومتين واستعدادهم لاستيراد المنتجات المصرية الصناعية وغيرها.

وأوضح تبني البرازيل توجه نحو ميكنة كافة المستندات والشهادات اللازمة لعمليات التصدير والاستيراد لتقليل الوقت والتكلفة بما يؤثر ايجابياً على سعر السلعة للمستهلك النهائي، مؤكداً على أهمية التحول الإليكتروني في المعاملات التجارية تصديراً واستيراداً وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لدراسة كيفية التطبيق العملي لذلك بما يرفع كفاءة الأداء ويقلل التكاليف.

وتم توجيه الدعوة من جانب وزارة الزراعة البرازيلية لوزير التموين والتجارة الداخلية لزيارة دولة البرازيل للتعرف عن قرب على مجالات التعاون المختلفة وخاصة في البرامج الزراعية وبرامج الحماية الاجتماعية.