احباط دخول كمية كبيرة من الحشيش والهروين عبر قناة السويس

تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، تنجح من إحباط جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة، وتتمكن من ضبط 4 طن لمخدر الحشيش، 25 كيلو جرام لمخدر الهيروين، أكثر من 4 مليون قرص مخدر).
جاء ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات السيد وزير الداخلية بتكثيف الجهود الأمنية وتشديد الرقابة على المنافذ لمنع أعمال جلب وتهريب المواد المحظور تداولها بالبلاد، ولاسيما المواد المخدرة لما لها من آثار سلبية على الفرد والمجتمع.
فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بإدارة شرطة موانى بورسعيد قيام إحدى شركات الملابس الجاهزة بإستيراد حاوية مشمولها أدوات منزلية ” ترابيزة مكواة ” واردة من إحدى الدول العربية، وقيام مسئولى الشركة بإخفاء ضمن محتويات الحاوية كميات كبيرة من المواد المخدرة بمخابئ سرية .
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص مشمول الرسالة، أسفرت أعمال تلك اللجنة عن ضبط ا عشرون ألف وسبعمائة وخمسة وثلاثون قطعة كبيرة الحجم “فرش” من مخدر الحشيش وزنت جميعها (4,147 طن) أربعة أطنان ومائة وسبعة وأربعون كيلو جرام.
كما تم ضبط كمية كبيرة من مخدر الهيروين وزنت (25,153 كيلو جرام)، (3,982,000) ثلاثة ملايين وتسعمائة وإثنين وثمانون ألف قرص مخدر وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.