فايد: القاهرة لم يحدد موعد أو الحصة المقرر طرحها في البورصة

اقتصاد مصر

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن موعد طرح أو الحصة المقرر بيعها من البنك لم يتم تحديدهما بعد.

وأضاف : “مجلس إدارة البنك يعمل حاليا على الإجراءات الخاصة بعملية الطرح في البورصة والأمور المتعلقة بالطرح، فى حين أنه عندما يكون هناك اتفاق نهائي ما بين المالك الرئيسي والبنك المركزي ووزارة المالية على ميعاد الطرح ونسبة طرح، وتحديدها، فإن مجلس إدارة البنك سيكون مستعدا لذلك”.

وذكر أن هناك اتجاها لاحتجاز جزء من أرباح البنك نهاية العام الحالي؛ بهدف تدعيم توسعات الأعمال التي يخطط لها البنك العام المقبل.

وأضاف أنه عقب اعتماد القوائم المالية للعام الحالي، سيتم الحصول علي الموافقة من الجهات الرقابية “البنك المركزي” ومن المساهمين، لتحديد النسبة المناسبة التي سيتم احتجازها من الأرباح؛ لإعطاء فرصة للبنك لزيادة حجم أعماله، وتدعيم القاعدة الرأسمالية وكفاية رأس المال.

وذكر أن حجم ميزانية البنك الحالية يبلغ 150مليار جنيه، ومن المستهدف زيادتها بنسبة 10% لتصل إلى نحو 165 مليار جنيه نهاية 2018؛ مدعومة بزيادة الودائع بنحو 10% ودعم حقوق الملكية باحتجاز جزء من الأرباح.

وقال فايد إن أرباحا بنك القاهرة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت نحو 1.3 مليار جنيه، والبنك يستهدف وفقا للموازنة الوصول بالأرباح إلى 2.6 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

 

الإعلانات