بعد أداء اليمين.. تعرف على السيرة الذاتية لكل المحافظين الجدد

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أداء المحافظين اليمين الدستورية وذلك ضمن حركة تغيير المحافظين وفي التقرير التالي نستعرض السيرة الذاتية لكل المحافظين الجدد

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة الجديد.

– شغل منصب حكمدار القاهرة “نائب مدير الأمن”.

– قبل عمله نائبًا لمدير أمن القاهرة عمل في إدارة التفتيش والرقابة لأكثر من مديرية أمن.

– عمل في جهاز مباحث أمن الدولة.

– عُين مديرًا لأمن القاهرة، عام 2016، بقرار من اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية السابق، خلفًا للواء أسامة بدير، قبل أيام قليلة من موعد الحركة العامة للتنقلات، بعد حادث اغتيال النائب العام، وتفجير القنصلية الإيطالية.

– جدد اللواء مجدي عبدالغفار الثقة فيه مديرًا لأمن القاهرة، رغم بلوغه سن التقاعد.

– كان له الكثير من الجهود الملموسة على المستوى الإنساني أو التواصل المجتمعي، وتحقيق معدلات في نتائج الأداء الأمني بصورة جيدة.

– فعَّل خدمة شرطة النجدة المتنقلة، بالإضافة إلى وحدة العلاقات الإنسانية لتقديم المساعدات للمواطنين غير القادرين

الدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة محافظ الإسكندرية الجديد:

– الدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة، أستاذ هندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وشغل منصب عميد الكلية منذ 15 يناير 2015 ولمدة 3 سنوات.

– وفي 14 يناير 2018 أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، قرارا بتعيين “قنصوة” نائبا لرئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

– له العديد من الإسهامات فى العمل كاستشارى مع العديد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليًا وإقليميًا فى مجال تحلية ومعالجة المياه.

– حصل على العديد من المشروعات البحثية والتنموية فى معالجة وتحلية المياه باستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، وتباينت نتائج المشروعات بين براءات الاختراع ونشر أبحاث فى الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.

– شارك “قنصوة” فى تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلى والإقليمي، فضلا عن مشاركته في برنامج الاتحاد الأوروبى لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية.

– شارك فى ملتقى خبراء المياه العرب “يناير 2016 ” بهدف صياغة استراتيجية عربية للمياه لعرضها على مجلس وزراء المياه العرب، كما شارك فى إعداد التقرير العالمى الثالث لتنمية المياه بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمى التابع لليونسكو عام 2009،

– له العديد من الإنجازات فى مجال خدمة العملية التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، ومنها عقد العديد من الإتفاقيات لدرجات مشتركة بين كلية الهندسة والجامعات العالمية الأمريكية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة فى التصنيف العالمي، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للعملية التعليمية، تطوير معامل الكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية والصناعة.

– أنشئ نادى الإبداع الهندسى 2015 بهدف تبنى الأفكار الإبداعية للطلاب وتمويلها بآلية تنافسية بهدف خلق الصناعة القائمة على المعرفة وتنوعت المخرجات بين مراكز متقدمة فى المسابقات العالمية وبين نماذج يتم تطويرها الى شركات حاليا.

– حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الجامعة للتشجيع العلمى عام 2008، ونقابة المهندسين للتميز فى العمل الهندسى عام 2002، وهيئة مياه وكهرباء أبو ظبى للتعاون فى مجال تحلية المياه عام 2006 .

 

علاء عبد الحليم محافظ القليوبية الجديد:

حصل علاء عبد الحليم، على درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة من جامعة القاهرة عام 1985، ثم حصل على درجة الماجستير 1989 فى موضوع “الالتهابات فى جراحة الأوعية الدموية”، ثم الدكتوراه عام 1994 فى موضوع “حالة الشريان السباتى والشرايين التاجية فى مرضى الأوعية الدموية قبل إجراء العمليات الجراحية”.

وأشرف على أكثر من (50) رسالة ماجستير ودكتوراه منها داخل جمهورية مصر العربية وخارجها بجامعات أمريكية ومستشفيى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية. وشارك فى العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، وعضوية اللجنة الدائمة للترقية للأساتذة المساعدين والأساتذة فى تخصص الجراحة العامة.

وتتدرج “عبد الحليم” فى مناصب عديدة منها رئيس قسم الجراحة بطب بنى سويف من اغسطس 2002 وحتى ويونيو 2008 , ثم نائب مدير عام المستشفى الجامعى من مايو 2005 وحتى يونيو 2006 , ثم وكيل كلية طب بنى سويف من ابريل 2007 وحتى مايو 2010، ثم عميد كلية طب بنى سويف من مايو 2010 وحتى مارس 2015 , ثم نائب رئيس جامعة بنى سويف لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من اكتوبر 2014 وحتى تاريخه، كما عمل مشرفاً على كلية الحقوق لمدة ستة أشهر، ومشرفاً على كلية الصيدلة من 2015 إلى 2016 , ومشرفاً على كلية طب الأسنان من 2016 إلى 2017

خالد فودة صديق محمد ” محافظ جنوب سيناء”

تخرج اللواء خالد فودة من الكلية الحربية 1يناير 1976،و كان قائد كتيبة المدرعات ، و فرقة المدرعات، و أخذ منصب مدير معهد المدرعات.

حصل ايضاً على مناصب اخرى منها قائد قوات الفاع الشعبي و العسكري.

حصل “فودة” على منصب محافظ ، محافظة الأقصر من إبريل 2011 حتى اغسطس 2012، و هو محافظ جنوب سيناء منذ 2012.

أخذ العديد من الدورات جميعها في سلاح المدرعات، و تشمل: دورة أركان حرب عام رقم (42)، ودورة كلية الحرب العليا رقم (22)، والدورة المتقدمة دبابات بأمريكا، ودورة لغة إنجليزية بأمريكا، ودورة قادة فصائل دبابات بأمريكا، ودورة معلم رماية دبابات بأمريكا.


وقام ” فودة” ببعثات والمأموريات خلال خدمته و من صمنهم، بعثة بالولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، واليونان، والكويت، وصربيا، والسعودية، والإمارات، وفرنسا، والكونغو الديمقراطية “ملحق دفاع مقيم”،وإفريقيا الوسطى “ملحق دفاع غير مقيم”
و شارك اللواء خالد في حروب، حرب تحرير الكويت، وحصل على نوط الجمهورية من الطبقة الأولى، ونوط تحرير الكويت، ونوط المعركة السعودي.

 اللواء عبد الحميد عبد العزيز  محافظ قنا

• من مواليد محافظة الجيزة في 13 يناير 1952.

• حاصل على ليسانس حقوق ودبلوم علوم شرطية عام 1975 وأيضا بكالوريوس تجارة إدارة أعمال عام 1986.

• وعمل فور تخرجه ضابطًا بمديرية أمن القاهرة من 1975 حتى 1982، ثم تولى أمين عام هيئة الرقابة الإدارية.

• تولى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا مهام عمله كمحافظ لقنا، إحدى أكبر محافظات الصعيد، في عام 2013 عقب ثورة الثلاثين من يونيو خلفاً للمحافظ الأسبق صلاح عبد المجيد.

• وكان الهجان يشغل منصب أحد قيادات جهاز الرقابة الإدارية لمدة 30 عاماً متدرجاً في العديد من المناصب القيادية بالجهاز حتى وصل إلى مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية والأمين العام ثم تم تعيينه محافظاً لقنا ليدخل عام 2017 ويكمل الهجان العام الرابع في توليه المسؤولية بالمحافظة.

• وحصل على جوائز وشهادات التقدير فى العمل بالرقابة الإدارية تم الحصول على 7 دورات تدريبية في، الدورة الأساسية، الموازنات التخطيطية، الإجراءات الجنائية، دراسة الجدوى، المراجعة الإدارية، دورتين في اللغة الإنجليزية، وأيضا حينما كان في مأموريات للخارج في مأموريات رسمية وعددها 7 مأموريات كالآتي “تشيكوسلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام، الصين، هونج كونج، إيطاليا، وتايلاند”.

ويؤدي المحافظون الجدد، اليمين القانونية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، اليوم الخميس، وهي الحركة التي يترقبها المواطنون منذ الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد نهاية مارس الماضي، والتي فاز فيها السيسي بولاية رئاسية ثانية، وتشير الأنباء إلى تغيير 21 محافظًا والإبقاء على 6 في مناصبهم، على أن تضم عسكريين بارزين ولواءات وأساتذة جامعيين، كما سيكون للمرأة نصيبًا جيدًا.

 

إسماعيل طه محافظًا لكفر الشيخ

من مواليد محافظة دمياط عام 1962.

– حصل على بكالوريوس هندسة الكمبيوتر من الكلية الفنية العسكرية عام 1985، وماجستير في هندسة الكمبيوتر، والدكتوراه في هندسة الحاسوب جامعة تكساس أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال الشبكات العصبية الاصطناعية، وقاعدة المعرفة، والذكاء الاصطناعي.

– وشغل إسماعيل منصب نائب رئيس كلية الدراسات العليا والبحث العلمي في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحري، وكان مسؤولا عن وضع استراتيجية لجميع الدراسات العليا والبحث العلمي في الأكاديمية، بما في ذلك الهندسة، وعلوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال والخدمات اللوجستية، والدراسات العليا وبحوث الدراسات البحرية.

– تولى منصب مساعد الرئيس لتقنية المعلومات في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعميد كلية النقل الدولي واللوجستيات (CITL) فرع القاهرة، ونائب المدير العام، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فرع الدقي.

– حصل على جوائز عدة منها جائزة أفضل مقال علمي في التطبيقات الهندسية الفريدة من مجال الهندسة للشبكات العصبية الاصطناعية، من الولايات المتحدة، كما حصل على جائزة “نوط الواجب” عند تخرجه من الكلية الفنية العسكرية عام 1985.

– تولى منصب محافظ دمياط في فبراير 2015.

 

عادل محمد إبراهيم يوسف الغضبان محافظ بورسعيد

الغضبان، هو أحد أبناء مدينة بورسعيد، تدرج في المناصب داخل سلاح الدفاع الجوي في الجيش الثاني الميداني، حتى شغل منصب رئيس أركان الدفاع الجوي للجيش الثاني برتبة اللواء أركان حرب عام 2011، والحاكم العسكري السابق لبورسعيد في نفس العام، وظل بها حتى ترقى لرتبة لواء، ثم تولى منصب قائد تأمين المجرى الملاحي للقناة في 2013، ثم مستشارًا لرئيس هيئة قناة السويس للأمن.

 

وتولى “الغضبان” عقب ثورة يناير منصب قائد قوة تأمين بورسعيد، وهو برتبة “عميد”، ثم تولى بعد ترقيته لرتبة “لواء” منصب قائد قوة تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، حتى تم تعيينه مستشارًا لرئيس هيئة قناة السويس لشؤون الأمن.

 

وتولى “الغضبان”، منصب الحاكم العسكري لبورسعيد قرابة 3 سنوات، ثم قائد قوات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس عقب محاولة استهداف إحدى السفن العابرة للقناة، وأشرف على إنشاء السور العازل لضفتي القناة من بورسعيد إلى السويس، ثم تولى منصب المستشار الأمني لهيئة قناة السويس قبل تكليفه بمهام منصب محافظ بورسعيد في فبراير 2015.

 

وأنابه السيسي حين كان يشغل منصب وزير الدفاع في 2013، لمناقشة كيفية مواجهة طريق “التفريعة”، المعروف بين أهالي بورسعيد بـ”طريق الموت”، مع رئيس مدينة بورفؤاد، والوقوف على المشكلات التي تواجه أهالي المدينة، بخاصة مشاكل طريق شرق التفريعة، والحالة السيئة لطريق معدية الرسوة، ومشاكل النظافة وتطوير الميادين، ومشاكل الصرف الصحي المتفاقمة.

ممدوح مصطفى السيد أحمد غراب محافظاً للشرقية

وحصل الدكتور ممدوح مصطفى سيد أحمد غراب، الذي كان يشغل منصب رئيس جامعة قناة السويس، على دكتوراه في الفلسفة في العلوم الصيدلية عام 1994 من كلية الصيدلة جامعة القاهرة.

وعن التدرج الوظيفي في الحياة العلمية لمحافظ الشرقية، البالغ من العمر 54 عامًا، فكان مدرسا بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، ثم أستاذا مساعدا بالقسم حتى حصل على درجة الأستاذية، ومنها إلى منصب رئيس مجلس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بالجامعة، ثم أصبح وكيل كلية الصيدلة لخدمة المجتمع وشؤون البيئة، وبعدها تقلد منصب وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، كما عمل كعضو بالمكتب الفني لوزير التعليم العالي والبحث العلمي عام 2009، وبعدها مدير مشروعات بحوث الأدوية والكيمياء في صندوق دعم البحوث والتنمية التكنولوجية، ثم أصبح عميد كلية الصيدلة جامعة قناة السويس ـ الإسماعيلية عام 2010.

حصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية لعام 2003، وكان المسؤول عن إنشاء قسم الأبحاث وبراءات الاختراع بشركة ليبوسين إنكربرشنب الولايات المتحدة الأمريكية عام 1997 ـ 1999، وساهم في تأسيس قسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس عام 1994، وكان مستشار البحوث والتطوير وبراءات الاختراع في مجال تصنيع بعض المستحضرات والأشكال الصيدلية غير التقليدية على المتسوى الصناعي في بعض شركات الأدوية.

كما كان المدير التنفيذي لمشروع دعم مكتبات مصر في الولايات المتحدة الأمريكية، والمنظم كل عام من قبل اتحاد الدارسين المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا “1998 ـ 1999”.

وعلى المستوى الرياضي، كان الدكتور ممدوج غراب لاعبًا ومدرب جودو سابق وحاصل على بطولة الجمهورية للناشئين وبطولة القاهرة وكذلك بطولة الجامعات، ولديه 5 براءات اختراع

 

محمد عبد الفضيل شوشة محافظاً لشمال سيناء:

شغل محافظ جنوب سيناء عام 2010، وقبلها محافظا لشمال سيناء عام 2008.

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، من مواليد 5 أبريل عام 1952، وهو متزوج وله 3 أبناء  تخرج في الكلية الحربية دفعة 1972، وشارك في حرب أكتوبر ونال ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وتولى منصب قائد قوات حرس الحدود وشغل العديد من المناصب القيادية بالقوات المسلحة.

تولي شوشة، منصب محافظ شمال سيناء في الفترة من أبريل 2008 إلى 2010، ثم تولى منصب محافظ جنوب سيناء بعد تلك المدة، وحصل على درجة الدكتوراه بعنوان «تنمية سيناء في ضوء الأمن القومي» بدرجة امتياز والتي تهتم بالدرجة الأولى بتنمية سيناء من خلال خطط بحثية متكاملة قابله للتنفيذ  في كافة القطاعات التنموية والخدمية.

نجح  اللواء «شوشة» خلال فترة توليه منصب محافظ شمال سيناء في رسم خارطة استثمارية، تم فيها وضع لبنات المناطق الاستثمارية المتاحة، ووضع قواعد بيانات واضحة لها.

ويعتبر اللواء «شوشة» من القيادات ذات الخبرة السابقة في معرفة  مشاكل  واحتياجات المحافظة من مشروعات التنمية والبنية الأساسية والخدمات.

 

هاني عبدالجابر محافظ بني سويف الجديد

والمستشار هانى عبدالجابر محمد إبراهيم من مواليد قرية طوية التابعة لمركز المنيا بمحافظة المنيا ويشغل المستشار هانى عبدالجابر منصب رئيس نادى قضاة المنيا.

 

كما شغل المستشار هانى عبدالجابر منصب  مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان ونائب رئيس محكمة النقض.

 

مصطفى محمد ألهم خالد  محافظاً للأقصر:

والمستشار مصطفي ألهم، من أبناء محافظة المنيا، وعمره 64 عامًا، ويعمل بالسلك القضائي، وهو متزوج ولديه ابنًا يعمل محاسبًا بأحد البنوك، وابنة متزوجة بوكيل نيابة، وتربطه علاقة صداقة قوية باللواء منتصر أبوزيد مدير أمن الأقصر الأسبق، حيث أنه قام بحضور حفل زفاف نجلته الذي أقيم بدار القوات المسلحة.

ويشتهر «ألهم» بأنه شخصية صعيدية، تجمع بين صلابة الشخصية والانفتاح في التفكير، كما أنه دائمًا ما يكون مبتسمًا، متواضعًا في التعامل مع المحيطين به، ومحب للتراث الشعبي.

كمال جاد شاروبيم سعد محافظاً للدقهلية

حصل “شاروبيم” على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة أسيوط عام 1978م بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وماجستير الهندسة المدنية من جامعة قناة السويس عام 1985م، ودكتوراه الهندسة الإنشائية من جامعة هيروشيما باليابان عام 1990م، كما نال العديد من جوائز الدولة التقديرية، نظرًا لكفاءته فى مجال الهندسة، منها جائزة الدولة للأفراد فى مجال تطوير صناعة التشييد عام 1997م من أكاديمية البحث العلمي، وجائزة الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين للمشروعات العالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية عام 2000م.

وتولى العديد من المناصب القيادية منها، رئيس قسم الهندسة المدنية بجامعة قناة السويس عام 2008م، أستاذ خواص ومقاومة المواد بكلية الهندسة ببورسعيد عام 1999م، أستاذ مساعد بكلية الهندسة ببورسعيد من عام 1994 حتى 1999م، طالب دكتوراه بجامعة هيروشيما باليابان من عام 1986 حتى عام 1990م، ونائب رئيس جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأستاذ خواص ومقاومة المواد بكلية الهندسة بالإسماعيلية.

كما وصلت عدد أبحاثه إلى حوالى 55 بحثًا فى مجال صناعة الخرسانة والخرسانات الخاصة مثل الخرسانة عالية المقاومة والخرسانة الثقيلة والخرسانة المصبوبة تحت الماء والخرسانة فى الأجواء الحارة والخرسانة المسلحة بالألياف وفى مجال حماية حديد التسليح من الصدأ وفى مجال أعمال ضبط وتأكيد الجودة للمشروعات الهندسية أثناء الإنشاء، وفى مجال تقييم المنشآت واختباراتها وتدعيمها.

وشارك فى العديد من الدورات والبرامج التدريبية من أبرزها دورة تدريبية على “أعمال ضبط الجودة للمنشآت البحرية، دورة تدريبية على تقييم المنشآت وإعداد تقرير التقييم طبقا للاشتراطات الدولية، دورة تدريبية على الاشـتراطات الأمريكية الموحدة للتقييم العقارى USPAP، تنظيم الغرفة التجارية بالرياض مع المعهد العربى العقـاري.

وتولى الدكتور كمال جاد شاروبيم، الإشراف على أعمال الأمانة العامة للمجالس التخصصية، وله سلطة الوزير المختص بالنسبة إلى شؤونها المالية والإدارية والأمانات الفرعية لهذه المجالس طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 120 لسنة 2017م.

كما ساهم فى بعض المشروعات القومية داخل مصر وخارجها منها مشروع محطة كهرباء أسيوط، ومحطة كهرباء الكريمات ومحطة معالجة مياه الصرف بالجبل الأصفر، فضًلا عن مشروع سد الموجب بالأردن، ومشروع مطار الدوحة الدولى الجديد بقطر، كما شارك فى إعداد المواصفات السعودية للخرسانة عالية الأداء لوزارة النقل بالمملكة العربية السعودية.

أحمد إبراهيم محمد إبراهيم  محافظ أسوان

وتخرج اللواء اركان حرب أحمد إبراهيم من الكلية الحربية من سلاح وحدات الصاعقة، ثم شارك خلال بداية عمله العسكرى كملازم أول في عملية قبرص الشهيرة  حيث شارك في تحرير عدد من الرهائن الذين كانوا تم خطفهم من قبل مجهولين خلال حضورهم لمؤتمر فى قبرص، وكان قائد حرس الحدود السابق من الناجين من الحادث بعد مصرع جميع قوات الصاعقة المشاركة فى العملية.

عبد المجيد أحمد عبد المجيد صقر محافظ السويس

شغل  اللواء عبد المجيد صقر، منصب مدير إدارة الشرطة العسكرية بالقوات المسلحة سابقًا، وأسندت إليه مهام العمل محافظًا للسويس بعد خروجه من القوات المسلحة.

حمدي حامد محمد عثمان محافظاً للإسماعيلية

شغل اللواء أركان حرب حمدي حامد محمد عثمان، منصب مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة المصرية السابق .وهي إحدى إدارات وزارة الدفاع المصرية، ويعود تاريخ الإدارة إلى عام 1828 حين تم إنشاء سلاح السواري ثم تغير الاسم إلى سلاح الفرسان الملكي.

جمال نور الدين محمد زكي محافظاً لأسيوط

هو نجل المرحوم اللواء متقاعد نور الدين محمد زكي، وهو من القيادات الأمنية المشهود لها بالكفاءة والحنكة، حيث تدرج في العديد من المناصب، حتى تولى منصب محافظ أسيوط بحركة المحافظين.

عمل اللواء جمال نور الدين، مفتشًا بوزارة الداخلية عام 2013، وتم ندبه إلى قطاع التفتيش والرقابة كنائب رئيس قطاع بدرجة مدير عام، ثم تم ندبه إلى مساعد الوزير لقطاع التفتيش والرقابة في ديسمبر من عام 2015، وفي نهاية يوليو من العام الماضي خرج للمعاش.

أما عن الحالة الاجتماعية لمحافظ أسيوط الجديد، فهو متزوج من المرشدة سحر الجعلي، ولديه 4 أخوة “شقيقين و شقيقتين” هما المهندس عبدالحكيم بالسعودية زوج نفين يحيي بالمصرية للغات والمحاسب ناصر بالبنك الاهلي والدكتورة أمينة حرم الدكتور عبدالستار الرفاعي أستاذ الجراحة بالسعودية والدكتورة وداد حرم المهندس إيهاب عمران.

أحمد راشد مصطفى عطيفي محافظاً للجيزة

عمل اللواء أحمد راشد مصطفى عطيفي مديرًا للإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، وقد تم ترقيته، خلال تولي وزير الداخلية السابق اللواء مجدى عبدالغفار حقيبة الوزارة في عام 2015، إلى مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين.

عصام سعد إبراهيم أحمد محافظاً للفيوم

اللواء عصام سعد إبراهيم أحمد حسين من مواليد يناير 1960، وتخرج في كلية الشرطة عام 1982، ليعمل ضابطا بمباحث قسم قصر النيل، ثم انتقل للعمل في قسم شبرا، وتدرج بالمناصب في وزارة الداخلية؛ ليعمل بالبحث الجنائي في مديرية أمن القاهرة، ثم مفتشا بالأمن العام.

واصل سعد عمله في الداخلية ليصبح نائبا لمدير مباحث القاهرة، وبعدها عُيّن مديرا للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم انتقل ليتقلد منصب مدير الأمن في الإسماعيلية، قبل أن يصبح مساعدا لوزير الداخلية لشؤون الأفراد، ثم مديرا لأمن الجيزة ثم محافظا للفيوم.

قاسم محمد حسين قاسم  محافظاً للمنيا

كان اللواء قاسم محمد حسين، يشغل منصب مدير أمن الفيوم، ثم تولى منصب مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات.

اللواء قاسم محمد حسين، ابن قبيلة الهمامية بقرية الشاورية بنجع حمادي، خدم في وزارة الداخلية، أكثر من 30 سنة، تقلد فيها العديد من المناصب.

ولد حسين في 1960، والتحق بكلية الشرطة، وعقب تخرجه منها في الثمانينيات عُين ضابطًا، وتدرج في المناصب التي كان من أهمها عمله في أكبر جهاز أمني في الداخلية، وهو جهاز أمن الدولة.

تولى منصب مفتش الأمن الوطني بالبحر الأحمر في 2011، وبعدها عمل لعامين مفتشًا للأمن الوطني بأسوان، وفي 2014 عمل مفتشًا للأمن الوطني بأسيوط، وتقلّد العديد من المناصب حتى وصل إلى رتبة حكمدار البحر الأحمر، ومنها تم تعيينه مديرًا لأمن الفيوم في حركة التنقلات الأخيرة.

مجدى محمد على الغرابلي محافظا لمرسى مطروح

هو أحد ضباط المدفعية المشهود لهم بالكفاءة والتفاني في العمل.
وهو من مواليد محافظة الغربية في 28 أبريل 1958.
تدرج بسلاح المدفعية حتى وصل إلى رئيس أركان سلاح المدفعية، ثم نائبا لمدير إدارة الشئون المعنوية – ثم مديرا لجمعية المحاربين القدامى ومصابي العمليات الحربية، ثم رئيسا لمجلس إدارة شركة مصر العليا للتصنيع واستصلاح الأراضي، ومساعدا لمدير جهاز الخدمة الوطنية.
سعيد محمد محمد عباس محافظا للمنوفية

ويعد اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس أحد قادة القوات المسلحة، وتنقل بين عدة مناصب قيادية خلال السنوات الأخيرة.

ففي أعقاب ثورة يناير تولى منصب مساعد قائد المنطقة المركزية العسكرية، قبل أن يتولى رئاسة أركان المنطقة المركزية العسكرية.

وفي 2013 شغل منصب قائد المنطقة الشمالية العسكرية، وفي 2014 تم تعيينه مديرًا لسلاح المشاة، وفي 2016 شغل منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

هشام السعيد محمد السيد محافظاً للغربية

حاصل علي بكالوريوس الهندسة فى الحاسب الي بالكلية الفنية العسكرية وماجستير هندسة حواسب بكلية الهندسة جامعة عين شمس، تولى عدة مناصب منها رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمطار القاهرة ورئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للاسواق الحرة ومساعد مدير ادارة نظم المعلومات للتخطيط ومدير مركز انتاج البرمجيات الرئيسي بالقوات المسلحة وملحق دفاع عدة دول منها التشيك وسلوفيكيا والنمسا وبولندا.

هشام عبد الغنى عبد العزيز أمنة محافظاً للبحيرة

اللواء هشام عبدالغني عبدالعزيز آمنة من مواليد عام 1962 حصل على بكالوريوس علوم عسكرية وبكالوريوس تجارة، وتولى عدة مناصب منها قائد سرية مدفعية صاروخية، وضابط بأمن الحرس الجمهوري، وقائد سرية بشرطة الحرس الجمهوري، ومدير شرطة الحرس الجمهورى، ومساعد رئيس شرطة الحرس الجمهوري، ورئيس مدينة القصير، ورئيس مدينة سفاجا.

وتولى محافظ البحيرة الجديد عددا من المهام خلال فترة انتدابه للعمل بالحرس الجمهوري منها أعمال التأمين والحراسة لرئيس الجمهورية داخل وخارج الجمهورية أعمال التأمين والحراسة للملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية، وأعمال المراسم والتشريفات، والإشراف على مشكلات وقضايا أفراد الحرس الجمهوري في النيابات العامة والعسكرية أقسام الشرطة المدنية وسرايا الشرطة العسكرية.

وحصل آمنة على عدد من الأنواط منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، كما حصل على عدد من الفرق التعليمية منها فرقة قادة فصائل، فرقة مساحة راقية، فرقة استخدام عربة مسار، فرقة ضباط سطح ومساحة، فرقة قادة سرايا، فرقة قادة كتائب، دورة قادة ألوية.

منال عوض ميخائيل محافظاً لدمياط

 حصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية من جامعة بنها 1989، وماجستير العلوم الطبية البيطرية من جامعة الإسكندرية 1995، ودكتوراه في العلوم الطبية جامعة الإسكندرية 1999.

– حصلت على جائزة الدولة التشجيعية عام 2007، عن عدد من الأبحاث العالمية تتعلق بدراسات في العلوم الطبية البيطرية.

– بدأت حياتها المهنية عام 1992 طبيبا بيطريا بمعهد بحوث الأمصال واللقاحات ثم مدرس مساعد عام 1999 ثم مدرس في أواخر شهر سبتمر من العام ذاته.

– تقلدت منصب أستاذ مساعد في 2004، ثم أستاذ دكتور في 2010، ثم رئيس قسم الجدري في 2011.

– تقلدت منصب وكيل معهد بحوث الأمصال واللقاحات للأبحاث والدراسات عام 2013.

– اشتركت في عضوية العديد من الجمعيات العلمية، منها نقابة الأطباء البيطرين، والجمعية العالمية الطبية البيطرية للدواجن، كما كانت عضوًا في الجمعية المصرية للمناعة، وكذلك في الجمعية الفيرولوجية البيطرية.

– بعد اختيارها لمنصب محافظ دمياط، أصبحت منال عوض ميخائيل أول سيدة قبطية تصل إلى منصب المحافظ.

أحمد عبد الله الأنصاري محافظاً لسوهاج

تخرج عام 2001 من كلية الطب وعمل بخدمات نقل الدم 6 سنوات، وفى عام 2007 سافر ببعثة تابعة لوزارة الصحة، ودرس ماجستير إدارة أعمال وإدارة نظم صحية لمدة عامين بالولايات المتحدة.

وفى 2010 عمل بجانب الإسعاف على تطوير المجالس الطبية المتخصصة لوجود أزمات فى العلاج على نفقة الدولة كما تم تكليفه بالعمل مساعدا لرئيس هيئة الإسعاف، بجانب المجالس الطبية المتخصصة، كما تم تكليفه مؤخرا بملف إدارة مشروع إنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة والتدخلات الطبية العاجلة.

الإعلانات