وزير البترول يبحث مع «شلمبرجير» نتائج البحث السيزمي بخليج السويس

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع كل من معن رزوقى رئيس شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط ،والمهندس كريم بدوى المدير التنفيذي لمصر وشرق المتوسط بشركة شلمبرجير المشروعات المشتركة بين الجانبين في منطقتي البحر الأحمر وخليج السويس لتنفيذ أنشطة المسح السيزمى وتجميع البيانات بهدف التعرف على الفرص البترولية والغازية المحتملة بتلك المناطق .

وتم خلال اللقاء استعراض المشروعات الإستكشافية التي تنفذها شركة شلمبرجير مثل المسح السيزمى وتجميع البيانات بمنطقتى البحر الأحمر وخليج السويس والذى سيفتح المجال أمام طرح مزايدات عالمية خلال الفترة القادمة في إطار استراتيجية وزارة البترول لتكثيف أعمال البحث والإستكشاف في مناطق جديدة بكر ، وقيامها بتسويق هذه المناطق في كافة المؤتمرات والمحافل الدولية التي تشارك فيها بالإضافة إلى استعراض موقف تطور الأعمال في مشروع البوابة الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والإستكشاف والتي تعمل الوزارة على تنفيذها بالتعاون مع شلمبرجير وعدد من الشركات العالمية المتخصصة بإستخدام أحدث التكنولوجيات والحلول الرقمية المتطورة .

وأشار الملا أنه تم خلال اللقاء استعراض النجاحات التي حققها قطاع البترول مؤخراً وتأثيرها الإيجابى على جذب وزيادة الاستثمارات العالمية ومساهمتها في إعطاء مصر أولوية من جانب الشركات العالمية للعمل بها .

وأضاف أنه تم مناقشة سبل الإستفادة من الخبرات والإمكانيات والتكنولوجيات التي تمتلكها شلمبرجير في المساهمة في مشروع الوزارة لتطوير وتحديث قطاع البترول من خلال المشاركة في تأهيل وتدريب الكوادر المصرية .

ومن جانبه أكد رئيس شركة شلمبرجير العالمية أن مصر لها أولوية في عمل الشركة في منطقة الشرق الأوسط في ضوء ما تحقق من نجاحات في المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها حالياً في أنشطة البحث والإستكشاف والتنمية والإنتاج ، مشيراً الى أن هناك فرصاً واعدة لزيادة أعمالها واستثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة .

وأضاف أنه سيتم عقد مؤتمر عالمى تحت رعاية المهندس طارق الملا في شهر نوفمبر القادم في مدينة الغردقة بحضور عدد من الشركات العالمية والمتخصصين في إطار التسويق للمناطق الإستكشافية في البحر الأحمر .

حضر اللقاء الجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للإتفاقيات والإستكشاف.

الإعلانات