IFC: استثماراتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تسجل رقمًا قياسيًا

قالت مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولي، إن استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام المالي 2018، سجلت رقما قياسيا جديدا.

وأضافت في بيان لها أنها عززت استثماراتها في المنطقة بنحو ملياري دولار لدعم القطاع الخاص وتشجيع الابتكار ودفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في المنطقة.

وذكرت أنها قدمت تمويلاً بأكثر من مليار دولار من حسابها الخاص، وساهمت في توفير مليار دولار أخرى من مستثمرين آخرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام المالي 2018 والمنتهي في 30 يونيو.

وأوضحت أن استثمارات مؤسسة التمويل الدولية ساهمت في خلق أكثر من 119 ألف فرصة عمل وتوزيع الطاقة على نحو 500 ألف شخص ، وتقديم الرعاية الصحية لأكثر من 2.9 مليون شخص.

وبحسب البيان قال مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سجلت مؤسسة التمويل الدولية رقمًا قياسيًا جديدًا باستثماراتها في المنطقة في عام 2018 المالي.

وقد تمكنا، بمساعدة شركائنا في مجموعة البنك الدولي ومؤسسات التمويل الأخرى، من تذليل العقبات التي تواجه التمويل الإنمائي وتوفير حلول جديدة وحشد المستثمرين من القطاع الخاص لدعم المشاريع الرئيسية التي من شأنها مساعدة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على النمو وتوفير فرص العمل وتحقيق الازدهار.”

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك