تأسيس 3 شركات بمركز خدمات المستثمرين برأس مال 628.5 مليون جنيه

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مؤسسي شركتين جديدتين تأسستا وفقا لنظام الشركات «ذات مسئولية محدودة»، برأس مال إجمالي للشركتين بلغ 228.5 مليون جنيه، وشركة “أندية وادى دجلة” والتي رفعت رأس مالها ليصل إلى 400 مليون جنيه، والانتهاء من هذه الإجراءات للشركات الثلاث في يوم واحد بمركز خدمات المستثمرين.

وسلمت الوزيرة الشركتين الجديدتين أوراق تأسيسهما، في حضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وياسر عباس، رئيس قطاع خدمات المستثمرين.

وأكدت سحر نصر، أن وزارة الاستثمار تعمل بشكل دائم على تطوير الخدمات بمركز خدمات المستثمرين، من أجل التسهيل على المستثمرين، ما يساهم في تأسيس شركات جديدة، وقيام الشركات الحالية بالتوسع في نشاطها وضخها لاستثمارات جديدة وزيادة رأس مالها، مؤكدة أهمية مساهمة هذه الشركات في المسئولية المجتمعية.

ودعت الوزيرة، الشباب لتأسيس شركات سواء شركة ذات مسئولية محدودة أو شركات الشخص الواحد، والبدء في مشروعات صغيرة ومتوسطة، مؤكدة أن الوزارة داعمة للمستثمر الصغير.

وتأسست شركة الصخرة للخدمات التعليمية والطبية، وفق نظام ذات مسئولية محدودة، برأس مال بلغ 50 مليون جنيه، ومساهمين اثنين فقط، حيث ستعمل الشركة على إنشاء وإدارة وتشغيل مدارس تعليم فنى، وإقامة وتشغيل مستشفيات متخصصة ومتكاملة.

وتأسست شركة سى جى فودز إيجيبت وفق نظام مسئولية محدودة برأس مال بلغ 178.5 مليون جنيه، وبمساهمين من الإمارات وسنغافورة، هما شركة سى جى فودز إنترناشيونال ليمتد الإماراتية بنسبة 55%، وشركة سى جى فوودز جلوبال بى تى أية لمتد السنغافورية بنسبة 45 %، حيث ستعمل شركة سى جى فودز ايجيبت على إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع المواد الغذائية ومنتجات الدقيق والمعجنات والمكرونة.

ورفعت شركة أندية وادى دجلة رأس مالها من 39 مليون جنيه إلى 400 مليون جنيه مصرى، بزيادة قدرها 361 مليون جنيه، مسددة بالكامل من الأرباح.