أخر تطورات حادث انقلاب قطار المرازيق بالبدرشين

وصل منذ قليل الدكتور هشام عرفات وزير النقل معاينة لموقع حادث انقلاب قطار بمحطة المرازيق اليوم الجمعة، وبصحبته عدد من قيادات الوزارة، لتحديد حجم الخسائر وبيان أسباب انقلاب القطار.

كما انتقل فريق من الأدلة الجنائية والنيابة العامة بجنوب الجيزة إلى موقع إنقلاب القطار رقم 968 المتجه من “القاهرة_قنا”، بقرية المرازيق بالبدرشين، لمتابعة الحادث والمعاينة، وانتقل فريق أخر إلى المستشفيات للاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين وسماع أقوالهم؛ للوقوف علىى ظروف وملابسات الحادث.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، 3 اتصالات هاتفية بكلا من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة لمتابعة  أسباب وتداعيات حادث سقوط ثلاث عربات من قطار 986  مكيف القاهرة قنا بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالى.

ووجه رئيس الوزراء برفع تقرير بأسباب الحادث وتداعياته، ووجه أيضا بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وفى السياق ذاته أرسلت وزيرة التضامن الاجتماعى فريق الإغاثة لموقع حادث القطار، لتقديم الخدمات المطلوبة.

وكشف مساعد الوزير للطب العلاجى الدكتور أحمد محى أن عدد مصابي حادث قطار المرازيق قد وصل الي 34 مصاب حتى الأن وتم نقل 17 مصابا إلى مستشفى الهرم و9 للحوامدية، و8 للبدرشين .

وقد أعلن مرفق إسعاف بنى سويف، عن المشاركة بخمس سيارات فى نقل مصابى حادث خروج قطار المرازيق عن القضبان.

وأضاف المرفق، إن الدفع بالسيارات التابعة للمرفق، يعد دعما لسيارات الإسعاف التابعة لمحافظة الجيزة، والمساهمة معهم فى نقل مصابى الحادث، ونقلهم إلى المستشفيات القريبة لتقديم الخدمة الطبية لهم.

وكانت قد توجهت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان إلى مستشفى الهرم وذلك للإطمئنان على حالة المصابين.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت عن سقوط ثلاث عربات من قطار 986  مكيف القاهرة قنا بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالى، وعلى الفور وجه المهندس سيد سالم بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة وتوجه إلى موقع الحادث لمتابعته.

الإعلانات