البركة مصر يطلق ذراعه الاستثماري برأسمال 200 مليون جنيه قبل نهاية للعام

قال عدنان يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، إن بنك البركة مصر بصدد إطلاق وحدته الاستثمارية قبل نهاية العام الحالي برأسمال 200 مليون جنيه.
وأضاف فى مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح فرع رئيسي للبنك بالقاهرة الجديدة، أن بنك البركة مصر يستهدف زيادة حصته السوقية خلال الخمس سنوات المقبلة من 7% إلى 15% من الحصة السوقية للبنوك الخاصة العاملة فى مصر.
وذكر يوسف أن حجم أصول البنك نهاية الربع الأول من العام الحالي يبلغ 61 مليار جنيه، وأن البنك يخطط لزيادته إلى 100 مليار جنيه خلال 3 سنوات.
وعن خطة التوسع فى شبكة الأفرع، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن البركة مصر يستهدف الوصول بعدد فروعه إلى نحو 50 فرعا فى مصر بحلول 2020 بدلا من 35 فرعا حاليا؛ لتغطية جميع المحافظات والمناطق الاقتصادية فى مصر.
وأوضح أن بنك البركة دبر تمويلات بنحو 400 مليون دولار للسوق المصرى خلال السنوات السابقة، خاصة خلال أزمة نقص العملات الأجنبية التي كان يعاني منها الاقتصاد قبل تحرير سعر صرف الجنيه نوفمبر 2016.
وقال إن بنك البركة مصر يحتل المرتبة الثالثة من حيث المساهمة فى أنشطة وأرباح مجموعة البركة المصرفية خلف بنك البركة تركيا وبنك البركة الأردن.
وأضاف أن أرباح وحدة البنك فى مصر نمت بنسبة 42% خلال الربع الأول من العام الحالي، وأن البنك يستهدف نمو أنشطته بنحو 20% خلال العام ككل.
وأوضح أن مجموعة البركة المصرفية تستعد للتوسع فى إندونيسيا والصين كذلك في دول شرق أفريقيا خاصة كينيا وتنزانيا.
وأشار يوسف إلى أن السوق المصري من الأسواق الواعدة ويمتلك جميع مقومات النمو والتوسع ولديه عائد كبير على رأس المال وأن مجموعة البركة المصرفية تضعه على رأس أولويتها وتستهدف التوسع فيه بقوة. وأكد يوسف على دعم البنك للاقتصاد المصري من خلال سعيه لتقديم حلول بنكية مميزة تلبي احتياجات الأفراد والشركات وتدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كجزء من التزام البنك بدوره الفعال.
الإعلانات