رئيس الوزراء: زيادة أسعار الركوب بنسب تتراوح بين 10 و20% فقط

(بيان)

قال مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من تعريفة الركوب الجديدة، في المحافظات وأن الزيادة تترواح بين 10 و20% ويتم حالياً طبع التعريفة الجديدة على لافتات لإعلانها فى المواقف المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء بـ”الفيديو كونفرانس” بغرفة عمليات مركز المعلومات مجلس الوزراء، مع المحافظين على مستوى الجمهورية، لمتابعة توافر المنتجات البترولية المختلفة، وتطبيق تعريفة الركوب لسيارات السيرفيس والتاكسى الجديدة، بعد إعلان وزارة البترول الزيادات الأخيرة فى أسعار المنتجات البترولية.

ورفع وزارة البترول والثروة المعدنية أسعار المواد البترولية صباح يوم السبت بنسبة تصل حتى 66.6%، ليسجل سعر البنزين 92 أوكتين 6.75 جنيه وسعر البنزين 80 أوكتين 5.50 جنيه وسعر البنزين 95 نحو 7.75 جنيه وسعر السولار إلى 5.50 جنيه، واسطوانات الطهي 50 جنيها للاستخدام المنزلي و100 جنيه للاستخدام التجاري.

وبحسب البيان، شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكثيف حملات مباحث المرور والتموين، والتواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من توافر المنتجات البترولية المختلفة، خاصة أنابيب البوتاجاز، والتعامل بحسم مع أى مخالفة، أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن التقارير تؤكد توافر جميع المنتجات البترولية، سواء البنزين أوالسولار فى محطات الوقود، وكذا البوتاجاز فى المستودعات، وتم التشديد على زيادتها فى المناطق التى تشهد تكدسات وزحاماً حالياً مثل المحافظات الساحلية والسياحية.

حضر الاجتماع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، ومسئولو مجلس الوزراء ومركز المعلومات.

الإعلانات