وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمي والثقافي مع السودان

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الثلاثاء السيد أزهري عمر عبد الباقي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السوداني ممثلًا عن د. سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية؛ لبحث أوجه التعاون بين مصر والسودان في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد السوداني حاليًا لمصر تمهيدًا للاجتماع الرئاسي المقرر انعقاده بالخرطوم في شهر أكتوبر المقبل.

وفي بداية اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان الشقيق، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

مشيراً إلى حرص مصر على تقديم كافة سبل الدعم للأشقاء العرب وخاصة في مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية، وتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية.

وأشار د. عبد الغفار إلى ضرورة التعاون بين الجامعات المصرية والسودانية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة من الجانبين، والتبادل الطلابي، والتعاون فى البرامج التعليمية المشتركة، وكذلك الأبحاث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة في التخصصات التي تخدم أهداف خطط التنمية وأولوياتها لدى البلدين ومنها: (الزراعة والمياه والطاقة والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية).