سحر نصر وثلاث وزراء يشاركون فى مؤتمر يورومني مصر 2018

تشارك الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وثلاث وزراء في افتتاح مؤتمر اليوروموني السنوي المقرر عقده في القاهرة مطلع الشهر المقبل.

وسيشارك أيضا الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في مناقشة هامة حول أحدث التطورات التي طرأت على الاقتصاد المصري وآخر مستجدات الموازنة العامة للدولة ورؤيته لتنمية مواردها في المستقبل.

وسيركز المؤتمر خلال هذا العام  على الاقتصاد المصري بشكل عام، من خلال موضوع رئيسي هو “المرونة والسرعة”.

يطرح المؤتمر هذا العام تساؤلاًت حول مدى جاهزية القطاع المالي في مصر وقدرته على التكيف مع هذه التغيرات واستيعابها، وهل الاقتصاد المصري لديه المرونة الكافية للتكيف مع المستجدات المختلفة؟ وما هي أهم استراتيجيات الاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة؟

ويناقش الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كيفية توجه مصر نحو الاقتصاد الرقمي واحدث التطورات في مجال التكنولوجيا الرقمية.

سيتحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم حول خططه الطموحة لتطوير منظومة التعليم المصري من أجل خلق كفاءات مؤهلة تلائم القرن الواحد والعشرين.

كما سيتضمن مؤتمر يورومني مصر 2018 والذي يقام على مدار يومين، مجموعة من الجلسات النقاشية والعروض التقديمية والجلسات الخاصة التي يتحدث فيها باقة من الخبراء والمتخصصين، لتوضيح ومناقشة الموضوع الرئيسي لمؤتمر هذا العام.