صفقة بين واتساب وجوجل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدان

في الوقت الذي يواصل فيه تطبيق واتساب توسيع قاعدة مستخدميه في العالم، أفادت تقارير صحفية أن اتفاقاً بين عملاق التكنولوجيا “جوجل” وواتساب قد يتسبب في فقدان مستخدمي واتساب ملفاتهم وذكرياتهم الثمينة في وقت قريب.

ويواجه مستخدمو واتساب قريباً خطر فقدان محادثاتهم وملفاتهم الثمينة. فقد ذكر موقع صحيفة “ميرور” البريطانية أن عملاق التكنولوجيا “جوجل” توصل إلى اتفاق مع واتساب يهدف إلى عدم احتساب النسخة الاحتياطية للدردشة، والتي كانت تُحتسب سابقاً في مساحة التخزين.

وأوضح موقع “ميرور” أن الاتفاق بين “جوجل” وواتساب هو جزء من تحديث جديد بهدف تغيير كيفية تخزين واتساب للمعلومات، وأضاف أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ بداية من (12 نوفمبر2018)، وأردف أن مستخدمي واتساب يتحتم عليهم حفظ النسخة الاحتياطية للتطبيق وإلا فإنهم سيخسرون كل محادثاتهم وملفاتهم.

وفي نفس السياق، أشار موقع “derbytelegraph” إلى أن شركة “جوجل” طالبت بحفظ نسخة احتياطية لتطبيق واتساب قبل (12 نوفمبر) من أجل تجنب فقدان الملفات والبيانات القديمة، فيما أكد موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه سيتم حذف النسخ الاحتياطية من تطبيق واتساب تلقائيا من مساحة التخزين، والتي لم يتم تحديثها منذ أكثر من عام.

يشار إلى أن واتساب هو التطبيق الأكثر شعبية في العالم، حيث يستعمله يومياً أكثر من 1.5 مليار شخص في العالم، كما يتم يومياً إرسال 60 مليون رسالة، فضلاً عن ملفات تحتوي على صور وفيديوهات، حسب ما أشار إليه موقع “thesouthafrican”.

(DW)

الإعلانات